مسلسل "الكبير أوي 6" يواجه أزمة قضائية وإليكم التفاصيل!

يواجه المسلسل المصري "الكبير أوي" بجزئه السادس أزمة قضائية بسبب إرتداء إحدى شخصياته الدرامية ملابس الممرضة بهدف إغراء زوجها ورغم أنّ المشهد غلب عليه الطابع الكوميدي لكنه تعرّض لإنتقاد لاذع.

في تفاصيل ذلك، تقمّصت الممثلة رحمة أحمد بدور "مربوحة" شخصية الممرضة عبر إرتدائها ملابس التمريض أمام زوجها "الكبير" (الممثل أحمد مكي) أثناء قضاء فترة شهر العسل. وهذا ما اعتبره البعض تشويهًا لمهنة التمريض، والإساءة للطب.
بعدها، تقدمت الدكتورة كوثر محمود، بصفتها النقيب العام للتمريض المصري، بدعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالبت فيها بوقف عرض مسلسل «الكبير أوي 6» والمذاع عبر قناة «ON E» لما اعتبرته إساءة واضحة للممرضة المصرية.
وقالت كوثر في دعواها، إنّه أثناء عرض المسلسلات الرمضانية لهذا العام، إذا بإساءة جديدة من أحد المسلسلات المذاعة عبر القنوات الفضائية المصرية وتحديداً قناة «ON E » تسيء لفظاً وفعلاً وتسقط عبارات من شأنها التشهير بسمعة الممرضة المصرية في المسلسل المصري «الكبير أوي 6» ويظهر في إحدى الحلقات وأثناء زواجه، وهو المشهد الذي احتوى الإساءة اللفظية والفعلية بالممرضة المصرية ظهرت بلیلة زفافه وزوجته أثناء تغيير ملابسهما، كما أوضح المسلسل أنها من المفترض أن تُثير غرائزه ومن ضمن هذه الملابس هو لبس الممرضة المصرية المعروف، وهو إسقاط كبير وإيحاء شنيع من شأنه الإضرار بالممرضة المصرية التي هي من أمهر الممرضات على مستوى العالم، مقارنة بنظيراتها من الممرضات في أي بلد آخر.

مع الإشارة إلى أنّ المسلسل المذكور سبق وعُرضت منه سلسلة أجزاء خلال السنوات الأخيرة، وفي هذا الموسم الرمضاني يُقدّم جزءه السادس، وهو من بطولة أحمد مكي، ويشاركه محمد سلام، وبيومي فؤاد. إخراج أحمد الجندي، وتأليف مصطفى صقر.