"مربى العز" من أهم المسلسلات السورية المنتظرة في رمضان 2023

يُعد مسلسل "مربى العز" من أهم المسلسلات السورية المنتظرة في رمضان 2023 حيث يجمع نخبة كبيرة من نجوم الدراما السورية أبرزهم: عباس النوري، سوزان نجم الدين، أمل عرفة، محمود نصر، فادي صبيح، خالد القيش، نادين تحسين بيك، وغيرهم، وهو من تأليف علي معين صالح، إخراج رشا شربتجي، وإنتاج MBC.

تدور أحداثه في دمشق بين عامي 1900 و1919، داخل أربع حارات دمشقية عريقة، ولكل حارة زعيم ولكل زعيم أبناء تربوا على العز والقيم.. لكن الفرحة لا تدوم والخير دائماً على موعد مع الشر، فالمكائد تتسلل بهدوء من تحتهم لسلب هؤلاء الشباب الحق في زعامة الحارة بعد آبائهم، فهناك من لا تعجبه تلك الأنساب والعائلات وسيفعل المستحيل كي يختفوا عن الوجود.

وتبدأ حلقات العمل من طفولة ثلاثة أطفال ونتابع مشوار هؤلاء الثلاثة بعد سن الشباب والصعوبات التي ستواجههم وكيفية تغيّرهم مع تبدّل الأحوال والظروف.

كما يناقش العمل قضية الإلتزام الأخلاقي حيث يلقي الضوء على التحولات الغريبة التي طرأت على منظومة القيم والأخلاق، ويؤكّد على أنّ ابن الأصل سيظل ابن أصل وابن عز مهما تعرّض لظروف قاسية.

بدورها، نشرت مخرجة العمل الإعلان الترويجي الخاص به وأرفقته بالتعليق التالي:"بحارات الشام في ناس تربّت ع العز، ولأنو العز غالي ما منقدر نحصل عليه برخيص، رح نشوف مين قادر يصونو ومين رح يخونو... أربع حارات شامية مفترضة وناس كتار فيهن بدنا نتعرف على قصصهم برمضان".
فكيف ستتصاعد أحداث هذه القصة الدرامية المُشوّقة خلال الموسم الرمضاني المنتظر؟!