مخرج يُعلن عن تحمّله المسؤولية الكاملة بعد الخطأ الفادح في هذا المسلسل!

ما زالت التداعيات مستمرة في شأن الخطأ الوارد في إحدى مشاهد المسلسل الكويتي "محمد علي رود"، وذلك بعدما تضمّن ظهور إحدى الممثلات في الحلقة العاشرة من العمل وهي تُناجي الله بقولها "يا منجّي يوسف من بطن الحوت"، عوضاً عن ذكرها النبي يونس وليس النبي يوسف، ما يُعد خطأ ديني فادح في الدراما.

لذلك، أعلن مخرج العمل مناف عبدال عن تحمّله المسؤولية الكاملة عن هذا الخطأ في الخلط بين أسماء الأنبياء إذ تسبب بموجة من الانتقادات والسخرية، وقال في تصريحه لصحيفة الأنباء الكويتية:"إن الخطأ غير مقصود وإنه هو من يتحمل كامل المسؤولية عنه ولن يتنصل من مسؤوليته"، وأضاف عبدال "أنّ الأخطاء وعدم التركيز كانت بسبب الظروف القاسية التي مرّ بها العمل من أجل إنجازه وتسليمه في ظلّ الظروف الصعبة المتعلّقة بأزمة كورونا".

كما قدّم تلفزيون دولة الكويت اعتذاره عن الخطأ غير المقصود الذي ورد في مسلسل "محمد علي رود"، مؤكداً إحالة الموضوع إلى لجنة التحقيق التي شكلها وزير الإعلام الكويتي بشأن إجازة نصوص ومشاهد أعمال رمضان.

أيضاً أعلنت وزارة الإعلام الكويتية، أن وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب في دولة الكويت محمد الجبري، وجه بإصدار قرار بحل لجنتي النصوص والمشاهدة إلى حين انتهاء لجنة التحقيق التي تم تشكيلها أخيراً من تقديم تقريرها ومحاسبة كل مُقصِّر.