ماجدة الرومي في ختام مهرجان الموسيقى العربية:تُقبِّل العلم المصري وتهدي حفلها لروح جمال سلامة

أحيت الفنانة اللبنانية السيدة ماجدة الرومي حفل ختام فعاليات مهرجان الموسيقى العربية في دورته الثلاثين على مسرح النافورة في العاصمة المصرية القاهرة. 

 

كعادتها، أبهرت الماجدة جميع الحضور بتألقها وصوتها المميز حيث قدمت ربرتواراً منوعاً من أغنياتها القديمة والحديثة مثل:" وينك ياحبيبي"، و"عيناك ليال صيفية"، "غني"، "أسمع قلبي"، "مفترق طرق"، "غمض عينيك"، "لا تسأل"، "كلمات"، "مطرحك بقلبي" كما غنت "كل ما اقول التوبة" للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ

 

وفي خطوة لافتة منها، قامت الرومي برفع العلم المصري والغناء به وتقبيله خلال غناءها "حي على الفلاح" وطالبت الحضور الوقوف والتفاعل معها خلال الغناء، وقالت في نهاية الأغنية "بنحبك يا مصر".

 

كما أهدت الرومي حفلها لروح الموسيقار المصري الراحل جمال سلامة حيث قالت الماجدة على المسرح في كلمة من القلب: "بنمسي على كل الحاضرين من القلب، وأتمنى أن الساعة ونصف التي نعيشها سويا لا تتنسي، وأهدي الحفلة للدكتور جمال سلامة وعرفته سنة 75 حينما شاركت في فيلم عودة الإبن الضال، واستمر مشوارنا سوياً وكان بيننا العمل الذي تغنية كل بيروت وهي "بيروت يا ست الدنيا".  

 

أضافت: "مصر هي الحضن الدافي الذي نعيش فيه مما نمر به في بيروت، وقدمت الشكر لوزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، وجيهان مرسي لأنها دائماً تفكر في وجودي معها هنا".

 

أيضاً شهد الحفل على مطالبة الجمهور للرومي غناء "ميلي يا حلوة" قبيل مغادرتها المسرح، فلم تتوانَ عن تلبية طلب الحضور.