ماجدة الرومي تغني لمصر وتبكي من أجل لبنان في حفل قصر القبة الرئاسي المصري ...

كانت قد توجّهت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي منذ عدة أيام إلى القاهرة برفقة شقيقها ومدير أعمالها السيّد عوض الرومي إستعداداً لإحياء حفل ضخم في مصر.

في التفاصيل، أحيت الرومي هذا الحفل داخل قصر القبة الرئاسي في القاهرة البارحة في الثاني من شهر نيسان/ إبريل بقيادة المايسترو نادر عباسي قائد الأوركسترا في القاهرة، لتكون بذلك الرومي هي أول فنانة لبنانية تقدّم حفلاً غنائياً في قصر القبة الرئاسي، ضمن سلسلة حفلات سيتم تقديمها داخل القصر للمرة الأولى في تاريخه بعد تجديده.

كما لم تستطع ماجدة الرومي حبس دموعها عند الغناء لبيروت، في مشهد مؤثر جعل الجميع يتعاطف معها ومع ما يمرّ به لبنان من محن وأزمات، إذ قالت عن الشعب اللبناني في بداية حفلها بعد تحية ألقتها للشعب المصري الحبيب ومصر الحبيبة: ” غريب أمر هالشعب شو ما اندبح بيرجع بيوقف، ولا يوم كسر جناحه اليأس.النا حق بالسيادة والحرية والاستقلال. نحنا مش شعب خلقنا تا نموت، نحن خلقنا تا نعيش، ونحنا شعب بيستحق كل أوسمة الحرية”.

أما من المفاجآت التي حملها هذا الحفل فهو تقديم الرومي أغنية كوكب الشرق ام كلثوم "على باب مصر"، وهي اغنية لم يغنّيها أي فنان بعدما أدّتها أم كلثوم، من ألحان محمد عبد الوهاب وشعر كامل الشناوي. كما قدّمت ماجدة أغنية "احلف بسماها وترابها" للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، وأغنية "سواعد من بلادي"، لموسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب، إضافة مجموعة من أغانيها الخاصة الوطنية والرومانسية.


في سياق منفصل، كان قد تمّ تكريم الرومي خلال وجودها في القاهرة من قِبل أسرة جريدة "الأهرام" المصرية، لمناسبة مرور 145 عاماً على تأسيسها.