ليلة طربية بإمتياز جمعت أبرز نجوم العالم العربي في "روائع بليغ حمدي"

ليلة طربية بإمتياز جمعت أبرز نجوم العالم العربي في "روائع بليغ حمدي"

تحت عنوان "روائع بليغ حمدي" شهد ليل السعودية أمس حفلاً غنائياً طربياً بإمتياز حيث شارك كل من: أصالة، صابر الرباعي، أنغام، نانسي عجرم، ماجد المهندس، مي فاروق والموهبة السعودية وليد محمد، في إحياء سهرة تكريمية خاصة للموسيقار المصري الراحل بليغ حمدي مع باقة من أجمل أغنياته ضمن فعاليات موسم الرياض على مسرح أبو بكر سالم، من تنظيم بنش مارك وبقيادة المايسترو وليد الفايد.

وافتتحت الحفل النجمة المصرية أنغام حيث غنّت "الحب اللي كان" و"لو قابلتك من زمان" بمرافقة عازف البيانو المصري والعالمي رمزي ياسا.

وقالت أنغام عن الراحل بليغ حمدي: "هو من شكّل وجدان كل فناني الوطن العربي، وأعماله فاصلة في التاريخ الموسيقي".

وقدّمت الفنانة المصرية مي فاروق التي انضمت رسمياً يوم أمس الى بروفا الفنانين للحفل، حيث لم يكن اسمها مدرجاً على بوستر الحفل، أغنية "ألف ليلة وليلة" للراحلة أم كلثوم، وتوجهت للجمهور قائلة "انا مبسوطة اني في ليلة الرائع بليغ حمدي ، يا رب أكون كنت مفاجأة لطيفة بالنسبة لكم"؛ بينما غنّى الفنان الصاعد السعودي وليد محمد أغنية "سواح".

واعتلت أصالة الفن العربي أصالة نصري المسرح حافية القدمين لتغنّي "زي العسل" و"زي الهوا" للراحل عبدالحليم حافظ، في حين قدّم أمير الطرب العربي صابر الرباعي أغنيتَي "موعود" و"فات الميعاد".

أما النجمة اللبنانية نانسي عجرم فغنت "العيون السود"، بعد أن قالت: "بس نحكي عن الحب والإحساس يعني عن بليغ حمدي، كنت أحلم وأحب وأتمنى أن أعيش في زمنه ولو ليلة، الليلة من الرياض نعيش حلم "ليلة بليغ حمدي" وتحقق هذا الحلم طبعاً بفضل جهود هيئة الترفيه وإشراف معالي المستشار تركي آل الشيخ".

أداء نانسي المميز لأغنية "العيون السود" للراحلة وردة جعل اسمها واسم الأغنية يتصدران الترند على إكس السعودية.

ووجهت نانسي تحية للفنانة المغربية عزيزة جلال التي كانت من بين ضيوف الحفل، قبل أدائها لأغنيتها مستنياك وقالت نانسي: "هذه الليلة لها نكهة خاصة بحضور الفنانة الكبيرة عزيزة جلال".

وهذه المرة الاولى التي تشاهد فيها عزيزة أداء نانسي لأغنيتها وبدت أنها مستمتعة بأدائها، حيث أن الأغنية من الثمانينات، وباتت "مستنياك" مقترنة بنانسي بعد أدائها لها على المسرح منذ سنوات وتحقيقها أكثر من 158 مليون مشاهدة على قناة ناسي في يوتيوب.

وختام ليلة روائع بليغ حمدي كان مع البرنس ماجد المهندس الذي أطلّ على المسرح في النهاية، على عكس باقي الفنانين الذين أدوا في البداية أغنيتين خلال مرورهم الأول، وأغنية ثالثة في المرور الثاني لهم، حيث قدم ماجد أغنية "بعيد عنك" للراحلة أم كلثوم.

وقال ماجد في كلمته "أهلا وسهلا بكم وشرف لي ان أكون متواجداً مع زملائي الفنانين الكبار في هذه الليلة العظيمة لتكريم موسيقارنا الراحل الله يرحمه بليغ حمدي، شكرا لهيئة الترفيه ولمعالي المستشار تركي آل الشيخ أبو ناصر الله يطول بعمره وأشكر فرقتنا ولـمايسترونا الكبير وليد فايد".

يذكر أن الموسيقار الراحل بليغ حمدي ولد عام 1931، وأتقن عزف آلة العود في سن التاسعة، اشتهر عام 1957 بأول أعماله لعبد الحليم حافظ بأغنية "تخونوه".

بعدها تعاون مع كبار نجوم الطرب المصريين والعرب، وتميزت ألحانه بالبساطة والسهولة، وتعددت ألقابه، منها ملك الموسيقى، ولحن الشجن. توفي في 12 سبتمبر 1993، عن عمر ناهز الـ 62 عاما تاركًا ثروة فنية من الألحان المتنوعة.