"ليلة أمل"... أمسية فنية راقية عكست صورة لبنان الحقيقي ببصمة رحبانية

10:54
23-05-2022
أميرة عباس
"ليلة أمل"... أمسية فنية راقية عكست صورة لبنان الحقيقي ببصمة رحبانية

أقيم أمس حفلًا غنائيًا تحت عنوان "ليلة أمل" أحياه كل من الفنانة اللبنانية هبة طوجي، الموسيقي اللبناني الفرنسي إبراهيم معلوف والمؤلف والمنتج الموسيقي أسامة الرحباني مع حضور خاص لملكة الإحساس إليسا.

 

استهلت طوجي الحفل بأغنية "لازم غيّر النظام"، كما ألقت هبة كلمة في بداية الحفل قالت فيها أنّ الهدف من هذا الحفل هو بعث الأمل من بيروت لجميع اللبنانيين وختمت كلمتها قائلة:"ما تستحوا غنّوا معنا، ثوروا معنا واغضبوا معنا". ثم قدمت أغنية وطنية جديدة بعنوان "راجع من رماده الفينيق"، وهي من أشعار الراحل منصور الرحباني وألحان أسامة الرحباني.

 

واستكملت السهرة بمجموعة من أغنياتها الخاصة بمشاركة أوركسترا من عشرات الموسيقيين المحترفين بقيادة أسامة الرحباني، إلى جانب فقرات موسيقية للفنان إبراهيم معلوف.

 

واللافت حضور ملكة الإحساس إليسا بشكل مفاجئ حيث غنّت مع هبة ميدلي خاصة تكريمًا للموسيقار الراحل إلياس الرحباني.

 

حمل هذا الحفل المجاني رسالة وطنية من قلب العاصمة بيروت التي شهدت خلال الآونة الأخيرة على أحداث جمّة من الثورة في 2019 ثم إنفجار مرفأ بيروت في 2020.

فجاءت هذه الأمسية التي أحيت بيروت من جديد ببصمة الرحابنة، لتؤكّد على أنّ لبنان بلد الفن والأمل والحرية ومنارة الشرق، وكأنه طائر الفينيق الذي يعود للحياة ويولد مجددًا من رماده كلما احترق!