"لما عملوه الأتراك اتكلموا تركي" ... بيتر ميمي يرد على انتقادات مسلسل الحشاشين

"لما عملوه الأتراك اتكلموا تركي" ... بيتر ميمي يرد على انتقادات مسلسل الحشاشين

أثار مسلسل "الحشاشين" جدلاً واسعاً في الأيام الماضية بسبب تحدث الشخصيات باللهجة العامية المصرية بدلاً من اللغة العربية الفصحى وبسبب تواجد العديد من الأخطاء التاريخية.

في هذا السياق، نشر مخرج "الحشاشين" بيتر ميمي عبر حسابه على فيسبوك صورة وأرفقها بتعليق كتب فيه أن المسلسل تدور أحداثه بين الأتراك والفرس، وحينما قدمه الأتراك استخدموا اللغة التركية، وكذلك النسخة الأمريكية منه كانت باللغة الإنكليزية، ونحن نقدمه في مصر والترجمة موجودة في كل بلدٍ يُعرض فيه العمل.

وقدّم بيتر ميمي نماذج متسائلاً: "هو المخرج العالمي تارنتينو لما قتل هتلر في السينما كان حقيقة؟ أو نابليون في فيلم ريدلي سكوت الأخير هل ده نابليون اللي في كتب التاريخ؟". وأضاف: "حاولنا نعمل خيال لفترة من الفترات لكن في شكل درامي، لكن عدنا في الديكور والملابس لمراجع كتيرة ونادرة علشان نعمل عالم مشوفنهوش قبل كده وميكنش شبه أفلام أو مسلسلات عالمية".

وأكد بيتر ميمي أن مسلسل "الحشاشين" هو من وحي التاريخ، وهذا مكتوب نصاً في التترات أي أنه ليس وثيقة.

أيضاً رد على سؤال يتم تداوله منذ انطلاق عرض المسلسل وهو "هل هذا حسن الصباح؟" حيث قال:"لم يتفق عليه كتاب، لأن المغول احرقوا قلعته وكتبه، وأفكاره، والموجود اجتهاد".

يذكر أن مسلسل "الحشاشين" من بطولة كريم عبد العزيز، فتحي عبد الوهاب ،وأحمد عيد وآخرين.والعمل من تأليف عبد الرحيم كمال.

 

https://www.facebook.com/plugins/post.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2Fpeter.mimi2%2Fposts%2Fpfbid0zC2yhtFuYdPQkyKrG6JQkkgw8EqT4EZqvTcCBJAUJU15xvWGKDsBnB4Ek9PQt5exl&show_text=true&width=500