لبنان ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي من خلال فيلم Memory box بحضور هؤلاء النجوم

لبنان ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي من خلال فيلم Memory box بحضور هؤلاء النجوم

حضر لبنان أمس ضمن فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في دورته الأولى في جدة داخل المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال عرض فيلم Memory box للثنائي جوانا حاجي توما وخليل جريج. 

 

  يتناول الفيلم المذكور قصة مايا، وهي لبنانية إنتقلت مع والدتها للعيش في كندا منذ اكثر من ثلاثين سنة، ولا تزال تعيش في مونتريال مع ابنتها المراهقة أليكس. عشية عيد الميلاد، يتلقون شحنة غير متوقعة، في داخلها دفاتر وأشرطة كاسيت وصور كانت قد أرسلتها مايا عندما كانت لا تزال تعيش في بيروت إلى أعز صديقة لها التي هاجرت الى فرنسا، وذلك عام 1982. مايا ترفض فتح الصندوق أو مواجهة ذكرياتها. لكن مقتنيات الشحنة من صور ومذكرات تثير فضولية الأبنة أليكس فتغوص بهذا الأرشيف و بأسرار حياة أمها. تدخل  أليكس، ما بين الخيال والواقع، عالم مراهقة والدتها الصاخبة والعاطفية خلال الحرب الأهلية اللبنانية ، وتكشف عن ألغاز الماضي الخفي.

 

اللافت أنّه بعد إنتهاء عرض الفيلم ضمن فعاليات المهرجان صفّقت الممثلة المصرية ليلى علوي وبجانبها الممثل اللبناني شادي حدّاد والممثلة المصرية لبلبة بشدة تعبيراً عن مدى إعجاب الحضور بالفيلم وهتف ليلى وشادي بالقول "عاش لبنان" بجو من الحماس.