كيف تناولت أحداث الحلقة 12 من مسلسل "وأخيراً" أزمة المصارف في لبنان؟!

13:02
04-04-2023
أميرة عباس
كيف تناولت أحداث الحلقة 12 من مسلسل "وأخيراً" أزمة المصارف في لبنان؟!

بدأ العد التنازلي لانتهاء أحداث مسلسل "وأخيراً" الذي يُعرض خلال الموسم الرمضاني الراهن حيث يتألف من خمسة عشر حلقة فقط عوضاً عن ثلاثين، واللافت أنّ حلقته الثانية عشر التي عُرضت أمس تناولت في سياق أحداثها أزمة المودعين في المصارف اللبنانية.

في التفاصيل، قام بطل العمل ياقوت (قصي خولي) بإقتحام أحد البنوك مطالباً بالحصول على وديعة والده وهي بقيمة أربعين ألف دولار، لكن إدارة المصرف رفضت طلبه، ثم إتصل ياقوت بالمحقّق رضوان بعدما اكتشف الأول أنّ المحقّق متورطاً في الفساد، ولقد شهدت الحلقة تصاعداً في الأحداث إثر المواجهة بينهما بعد أن حدّد ياقوت شروطه مقابل تسليم نفسه وإطلاق سراح المحتجزين في البنك.

ورغم أنّ هذا المشهد أتى برؤية درامية بحت ضمن سياق تطوّر الأحداث إلّا أنها عكست أزمة حقيقية وواقعية في لبنان خاصة في ظل ما شهدناه خلال الآونة الأخيرة وما زلنا من عمليات مداهمة للمصارف من قِبل المودعين للمطالبة بحقوقهم المادية أمام النهج الذي تتبعه في منعهم أخذ ودائعهم بسبب السياسات الاقتصادية المجحفة.

مع الإشارة إلى أنّ مسلسل "وأخيراً" يجمع في بطولته كل من قصي خولي ونادين نسيب نجيم، وإلى جانبهما نخبة من نجوم الدراما اللبنانية والسورية أبرزهم: القديرة منى واصف، وسام صباغ، سعيد سرحان، وسام فارس وغيرهم، وهو قصة بلال شحادات، تأليف وإخراج أسامة عبيد الناصر، وإنتاج الصبّاح إخوان.