قبل هيفاء وهبة، خلافات وأزمات خَرَجت إلى العلن بين النجوم ومدراء أعمالهم!

يأخذ موضوع أزمة النجمة اللبنانية هيفاء وهبة مع مدير أعمالها السابق محمد وزيري حيّزاً كبيراً من إهتمام الجمهور والصحافة خلال الآونة الأخيرة، وذلك بعدما إتّهمت هيفاء مدير أعمالها السابق بسرقة مبلغ كبير من أموالها كما إدّعى أنّهما كانا متزوّجان، إلّا أنّ هذه الواقِعة تعيد إلى ذاكرتنا العديد من الخلافات والأزمات التي حصلت بين النجوم ومدراء أعمالهم لكن بعض تلك الخلافات بقيت تفاصيلها بعيدة عن مسامِع الجمهور أو لم تصل إلى حد أروقة المحاكم القضائية، وهنا نستذكر بعضها:

شيرين عبد الوهاب

 لطالما أثارت النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب جدلاً واسعاً حول العديد من مواقفها وتصرفاتها مثلما أُثير سابقاً بلبلة حول خلافاتها مع مدراء أعمالها، إذ سبق وإنفصلت شيرين عن مستشارها الفني ياسر خليل ثمّ إنفصلت أكثر من مرّة عن مدير أعمالها السابق أيمن نابليون.

كما إمتدت هذه الخلافات منذ سنوات لغاية العام الجاري حيث كان قد وقع في نهاية عام 2019 شجاراً بين الفنان المصري حسام حبيب -زوج النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب- ومدير أعمالها السابق ياسر خليل، لحين أُعلن في شهر آذار/ مارس عن حكم قضائي ضد حسام وذلك لصالح المنتج ياسر خليل (مدير الأعمال السابق لشيرين) إثر هذه المُشاجرة بينهما.

 

نوال الزغبي

إنفصلت النجمة الذهبية نوال الزغبي عن مدير أعمالها السابق باسكال مغامس عام 2016، علماً أنّ مغامس هو شقيق الفنان هاني العمري لكن لم يتولى إدارة أعماله. وفي ظروف غامضة تمّ الإنفصال رسمياً بين نوال وباسكال حين أعلن مغامس عن ذلك الأمر عبر تغريدة على تويتر جاء فيها: "أعلن انفصالي المهني أنا والفنانة نوال الزغبي، وأتمنى لها دوام النجاح في مسيرتها الفنية. مع احترامي وتقديري، باسكال مغامس". مع الإشارة إلى أنّه قبل الإعلان عن إنفصالهما كانت هناك شكوكاً حول خلافات بينهما لم تظهر للعلن.

 

نجوى كرم

كانت قد عملت شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم لأعوام طويلة تحت ادارة شقيقها المرحوم نقولا كرم لكن وقعت خلافات مهنية ومادية بينهما وتمّ حلّها ضمن كنف العائلة. لاحقاً، انتقلت إدارة أعمال نجوى إلى زوجها السابق متعهّد الحفلات المعروف يوسف حرب ثمّ إنفصلا مهنياً وشخصياً، لكنهما حافظا على علاقة الإحترام والود بينهما.

بعدها تعاونت نجوى مع إبن شقيقتها الذي تولّى إدارة أعمالها أي السيّد طارق أبو جودة، ورغم إنفصالهما ظلّت العلاقة العائلية التي تجمعهما أقوى بكثير من أي رابط مهني وهذا ما أكّده الطرفان للحد من بعض الشائعات. علماً أنّ أبو جودة صرّح أكثر من مرة أنّ سبب الإنفصال هو بغاية التفرّغ لشركته، ولم ينكر فضل خالته شمس الأغنية وقال بعد إنفصالهما "إنّ لحم أكتافه من خيرها".

 

عمرو دياب

ترافقت قصة إنفصال الفنان عمرو دياب عن بعض مدراء أعماله بشائعات عاطفية إذ نذكر قصة إنفصاله عن مدير أعماله أحمد زغلول الذي تعاون معه لنحو عشرين عاماً قبل أن ينفصلا بشكل مفاجئ ليتعاون عمرو مع مديرة أعماله الجديدة هدى الناظر التي قيل لاحقاً أنها زوجته السرية. وبعدما هاجم البعض زغلول، نشر المحامي الخاص بالهضبة بياناً رسمياً يوضّح فيه أنّ زغلول "لا يزال الساعد الأيمن للفنان، وليس مقبولاً أن يتعرّض له الغير بما ليس فيه من خصال". ثمّ عاد وإنفصل دياب عن الناظر بعدما إرتبط بالممثلة دينا الشربيني وعاد للتعاون مع زغلول الذي ما زال رُكْناً هاماً من فريق عمله لغاية اليوم.