فيلم "جري الوحوش" مسلسلاً تلفزيونياً بعد 36 عاماً على عرضه

فيلم "جري الوحوش" مسلسلاً تلفزيونياً بعد 36 عاماً على عرضه

تعاقد المنتج محروس المصري مع أسرة الكاتب الراحل محمود أبو زيد، على تحويل قصة فيلم "جري الوحوش" الذي عُرض عام 1987 من بطولة الثلاثي محمود عبد العزيز ونور الشريف وحسين فهمي، إلى مسلسل تلفزيوني يُعرض ضمن المسلسلات المصرية لموسم رمضان 2024.

وفي التفاصيل، أعلن المصري عن اتفاقه مع السيناريست أحمد صبحي على كتابة المسلسل، ومع المخرج عبد العزيز حشاد على إخراج العمل بعد نجاحهما في رمضان الماضي في مسلسل "ليل أم البنات"، وأنهم عاكفون الآن على اختيار أبطال المسلسل والتوقيع معهم.

وأشار المصري، في بيان صحفي، إلى أنه سعيد بهذا التعاقد؛ حيث إن السيناريست محمود أبو زيد له باع طويل في كتابة الأعمال السينمائية ومن أبرزها: "بنات في الجامعة، العار، الكيف، جري الوحوش، البيضة والحجر، عتبة الستات".

وقال إنه منذ سنوات يفكر في تحويل فيلم "جري الوحوش" إلى مسلسل، ولكن وفاة "أبو زيد" في 2016، حالت دون ذلك إلى أن عاد المشروع للنور بعد توقيع العقود مع أسرة المؤلف الراحل.

الجدير بالذكر أن قصة "جري الوحوش"، قُدمت كفيلم أول مرة من بطولة النجوم: "نور الشريف، محمود عبد العزيز، حسين فهمي، نورا، حسين الشربيني، هدى رمزي، ومن إخراج الراحل علي عبد الخالق".