في يوم ميلادها... سميرة سعيد "ديفا" من الرقم الصعب!

في يوم ميلادها... سميرة سعيد "ديفا" من الرقم الصعب!

يُصادف اليوم عيد ميلاد الديفا المغربية سميرة سعيد، لذلك سوف نستعرض بعض المعلومات الهامة حول مسيرتها الفنية:

- وُلدت سعيد في العام 1958 في الرباط بالمغرب وحينما كانت تبلغ من العمر ثمانية سنوات شاركت في برنامج للمواهب بالتلفزيون المغربي وغنّت لأم كلثوم فلفتت الأنظار إليها لما تمتلكه من طاقة صوتيّة.

-في سنّ العاشرة أصدرت أوّل أغانيها الخاصّة بعنوان "سبحان الإله" و "قيس وليلى" و "شكونا لأحبابنا" و"قل للمليحة" من خلال مشاركتها في مسلسل "مجالس الفن والأدب" سنة 1968.

- أصدرت سميرة سعيد عام 1969 الأسطوانة الأولى لها بعنوان "لقاء" وهي كانت لا تزال في سن الحادي عشر عاماً وحمل عملها الأول طابعاً عاطفياً رومانسياً.

- إستقرّت الديفا في مصر منذ عام 1977 حيث تعرّفت على الموسيقار الراحل بليغ حمدي والعندليب عبد الحليم حافظ فلاقت دعماً كبيراً منهما إلى جانب كبار الملحّنين آنذاك.

-نالت شهرة واسعة في الخليج العربي حينما أطلقت أوّل ألبوم خليجي لها يحمل إسم "بلا عتاب".

-عام 1982 عاشت سميرة نجاحاً منقطع النظير بعدما أطلقت "ميغا هيت" عبر أغنية "قال جاني بعد يومين" وهي من كلمات عبد الوهاب محمد وألحان جمال سلامة.

-توالت بعدها في طرح الأغنيات "الضاربة" على مرور السنوات منذ الثمانينات لغاية التسعينات حتى الألفية الثالثة، ونذكر من أعمالها ما يلي:" "مش حتنازل عنّك أبداً، عالبال، روحي، آه بحبك، قوّيني بيك، ديو يوم ورا يوم، ما زال، هوا هوا، ما حصلش حاجة ...".

- قدّمت طوال مشوارها الفني لغاية اليوم ستّة وأربعين ألبوماً حصدت من خلالها العديد من الجوائز أبرزها جوائز الموسيقى العالمية وBBC International Music Awards.

بمناسبة عيد ميلادها نقول للديفا "العُقبى للمئة" ونتمنى لها العمر المديد مع سنوات مليئة بالتجدُّد والتميُّز.

 

 

-