×

Notice

There was a problem rendering your image gallery. Please make sure that the folder you are using in the Simple Image Gallery Pro plugin tags exists and contains valid image files. The plugin could not locate the folder: media/k2/galleries/18106

في أغنيته الجديدة، محمد رمضان يتقمّس شخصية "كازانوفا" الذي عَرف565 أنثى!

في أغنيته الجديدة، محمد رمضان يتقمّس شخصية "كازانوفا" الذي عَرف565  أنثى!

طرح النجم المصري محمد رمضان أغنية جديدة تحمل إسم "كازانوفا" على طريقة الديو الغنائي مع الفنانة المصرية يسرا الجندي.

هذه الأغنية هي من كلمات وألحان فرغلي بلكس، إسلام شندي وإسلام كنكة، تقول بعض كلماتها:" أنا كازانوفا مين قال إن الحب اتنسي كازنوفا في اللعب مدرسة أيًا كان اللى يقولوه انتي دلوقتي معايا أنا قلبي داق داق .. عقلي فاق فاق من نظرة وابتسامة شافني ده ما صدق أنا مهما قولت فيكي لسه فيكي احلي ما يلا بينا نروح جوه الديسكو زحمة...".

يُشبّه رمضان نفسه في هذه الأغنية بشخصية كازانوفا، وهذه الشخصية تعود إلى جاكومو كازانوفا وهو مغامر ومؤلف إيطالي، عُرِف بتعدّد علاقاته النسائية التي وصلت إلى عدد 565 امرأة، فأصبح يُضْرب به المَثَل لوصف الرجل المتعدّد العلاقات العاطفية، مع العلم أنّ كازانوفا درس القانون ولديه مؤلّفات تتعلق بالنساء، بالملوك الأوروبيين، والباباوات.
ليأتي اليوم رمضان فيتغنّى بهذه الشخصية التي تعتبرها الكثير من الآراء أنها ليست بشخصية مثالية بسبب كثرة العلاقات النسائية.

من جهة أخرى، تتضمّن هذه الأغنية بعض العبارات غير اللائقة مثل:" مهما تعملى برضو مش هتشغليني دايس بنزين ومحدش يعرف يعدينى أخلاقها أوطى من چانط اللامبورجينى".
كما أنّ رمضان يتعمّد في كل أغنية إختيار مصطلحات تعكس معاني "فوقية" منها:" أنا مستر نوڤا نوڤا كل الناس عيونها عليا" و"سألوني مين غيرك يطلع التوب خوازمي بسيب الارقام ترد"، أيضاً يختار عناوين أغنياته على ذات المنوال أي بين "السلطان"، "الأسطورة"، واليوم "كازانوفا".

إلى جانب ذلك، نشير إلى أنّ الفنانة يسرا الجندي التي تُشارك رمضان في هذه الأغنية كانت قد إشتهرت مؤخراً في مصر عبر أغنياتها الأشبه بالمونولوجات، كما عُرِفت عربياً عبر أغنية "بكلّمك مش بترد" (ما بقتش تحبّيني) وذلك من خلال مقطع من أغنيتها يتم تداوله بكثرة عبر تطبيق تيك توك.