عارضة الازياء العالمية ماري تيريز حنا… قصة نجاح مؤثرة وهذا ما يربطها بيارا بو منصف وزينا مكي.

مواظبة ومصرة على النجاح مهما كلفها الامر، لا تجيد الاستسلام مهما اتسعت رقعة المصاعب وتتسلح بالايمان الذي تعتبره المعيار الأساس لكل نجاحاتها.
انها عارضة الأزياء العالمية ماري تيريز حنا صاحبة أكاديمية ILLE الرائدة في تطوير المواهب خصوصاً في مجال عرض الأزياء والوقوف أمام الكاميرا. وتُعتَبَر ILLE ال"model camp community” الأولى والوحيدة في الشرق الأوسط.


وتواظب أكاديمية ILLE منذ تأسيسها على تنظيم ورش عمل (workshops) تحولت إلى محطة متميزة، كان آخرها الورشة التي قدمت من خلالها، كما العادة، تدريب محترف ونصائح عملية مثقلة بالخبرة للمشاركين والمشاركات لكيفية عرض الأزياء والوقوف امام الكاميرا، بمشاركة عارض الازياء العالمي Rossy Mayunda صاحب وكالة Batlic Model Managment .
وفي هذا الصدد تعتبر حنا ان الخبرة التي اكتسبتها علّمتها الكثير، وذلك من خلال عملها مع مصمّمي أزياء عالميين, والمراقبة بعين ثاقبة والتحلي بالتواضع والاستفادة من اصحاب الخبرة في أي مجال يمكن أن يطوّر عملها.
تصف ماري تريز حنا الworkshops التي تنظمها في أكاديمية ILLE بالناجحة جدا، فهي تسعى لكي تكون هذه الورش على مستوى عالمي حيث تقدم فيها كل خبرتها ويشارك فيها العديد من الأشخاص المحترفين في المجال. وهذا الامر يشعرها بالسعادة خصوصاً بعد ردود المشاركين عن مدى استفادتهم وخِبرتهم.
حنا التي واجهت الكثير من الصعوبات في بداية مشوارها، سرعان ما تغلبت عليها بمفردها خصوصا بعد اصابتها بانفجار الرابع من اب الذي زرع في داخلها الاصرار على النجاح وعدم الاستسلام والتواضع ، تقول: "لولا ايماني لما وصلت إلى هنا. وفي الحقيقة لا تهمني الشهرة والمال، ايماني الوحيد بالله لانه يَسَّرَ أمري".
وعن مشاريعها المستقبلية تشير حنا الى توسيع دائرة نشاطاتها خارج لبنان والعمل على منح المشاركين في ورش عملها شهادة رسمية يستفيدون منها في الانطلاق في عملهم. وتجدر الاشارة الى ان ورش العمل باتت تنظّم على مدار السّنة، والورشة المقبلة ستكون خلال شهر تشرين الثاني المقبل.
وفي الختام وجهت حنا تحية الى الفنانين والمؤثرين الذين وقفوا الى جانبها من بينهم صانعة المحتوى يارا بو منصف التي تعتبرها صديقة مقربة ويدها اليمين، والممثلة زينا مكي التي باتت قريبة جدا منها بعد تقديمها حصّة ضمن ورشة عمل، كما شاركت لاحقا في صفوف قدمتها ماري تريز حيث تبادلتا الخبرات على نطاق واسع.