ظافر العابدين الى هوليوود بفيلم "إلى ابني"

ظافر العابدين الى هوليوود بفيلم "إلى ابني"

أعلن الممثل التونسي ظافر العابدين عن مشاركة فيلمه السعودي "إلى ابني" في المسابقة الرسمية في مهرجان هوليوود للفيلم العربي والممتدة فعالياته من 17 نيسان/أبريل حتى 21 منه في كاليفورنيا.

وأعرب ظافر عن سعادته لمشاركة فيلمه في مهرجان هوليوود للفيلم العربي عبر فيديو شاركه عبر حسابه على انستغرام، حث من خلاله الجمهور على حجز بطاقاته لحضور الفيلم خاصةً أنه سيكون حاضرًا في العرض.

وكان الفيلم السعودي "إلى ابني" قد انطلق مطلع الشهر الفائت في صالات السينما في السعودية، الإمارات والكويت وعدد من صالات السينما في الدول العربية وهو من وبطولة واخراج ظافر العابدين.

ويشارك في بطولة الفيلم الى جانب ظافر العابدين كل من الممثلين السعوديين إبراهيم الحساوي، سمر ششة، إيدا القصي، خيرية نظمي، سارة اليافعي، إيميليا فوكس، آدم زهر، والفيلم من تأليف ظافر العابدين وصفاء المسعدي.

وتدور أحداث الفيلم حول شخصية فيصل -الذي يلعب دوره العابدين-، وهو مواطن بريطاني من أصل سعودي يعيش في لندن مع ابنه آدم (زهر) البالغ من العمر سبع سنوات. وبعد عدة أعوام من وفاة زوجته أنجيلا، يقرر فيصل فجأة ترك وظيفته وحياته في المملكة المتحدة، والعودة بصحبة ابنه إلى المملكة العربية السعودية التي غادرها قبل نحو 12 عامًا حين ترك مدينته أبها، وشقيقتيه نورا وشهد، وشقيقه الأصغر فارس، ووالده ابراهيم.

رغم سعادة الجميع برؤيته يعود مجدداً، إلا أن والده ابراهيم لا يستطيع أن يغفر له ترك أسرته متحدياً رغبته، وساعياً لتحقيق أحلامه الخاصة في إنشاء حياة له في العالم الغربي، لذا يشكّك ابراهيم في دوافع فيصل للعودة معتقداً بأن فيصل يخفي جانباً من القصة التي لم تُروَ كاملة.

الفيلم صوّر بين مدينتَي “أبها” و”لندن” ، ما عكس الإختلاف في الطبيعة والعادات والتقاليد بين البلدَين، من خلال قصة بطل الفيلم الذي هاجر من ابها الى لندن.

ويعد فيلم "إلى ابني" المشروع الثاني لظافر العابدين في الإخراج، وذلك بعد فيلمه "غدوة" في عام 2021، والذي لعب كذلك بطولته وشارك في كتابته وإنتاجه.