طرح البرومو الرسمي لفيلم "شماريخ" وإليكم موعد طرحه

طرح البرومو الرسمي لفيلم "شماريخ" وإليكم موعد طرحه

طرحت الشركة المنتجة لفيلم "شماريخ" من بطولة آسر ياسين وأمينة خليل الإعلان الرسمي للفيلم، حيث من المقرر عرضه للمرة الأولى ضمن برنامج "روائع عربية" في فعاليات مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يوم 1 كانون الأول/ديسمبر المقبل وتم الإعلان عن طرحه في دور السينما في الدول العربية إبتداءً من 7 كانون الأول/ديسمبر المقبل، وفي دور العرض المصرية يوم 14 كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وسيطر على الإعلان الرسمي للفيلم العديد من مشاهد الأكشن والمطاردات، كما شهد ظهور الراحل مصطفى درويش بعدد من مشاهد الإعلان، حيث كان قد صور الراحل مشاهده في الفيلم قبل وفاته في شهر أيار/مايو الماضي.

ويشارك في بطولة الفيلم كل من خالد الصاوي، آدم الشرقاوي، مصطفى درويش، سالي حماد، وعدد من الممثلين كضيوف شرف من ضمنهم محمد ثروت وهدى المفتي، والفيلم من تأليف وإخراج عمرو سلامة.

وتدور أحداث فيلم "شماريخ" حول قاتل مأجور يهرب مع المرأة التي من المفترض ان يقتلها ضمن أحداث مليئة بالتشويق والإثارة.

وكان المخرج عمرو سلامة قد أعلن عن إهداء فيلم "شماريخ" إلى روح الراحل مصطفى درويش والذي رحل عن عالمنا قبل استكمال تصوير دوره في الفيلم، كما أعلن سلامة بأن العرض العالمي الأول لفيلم "شماريخ" سيكون ضمن فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، كما كانت قد وضعت الرقابة المصرية قيداً عمرياً لمشاهدة الفيلم بتصنيفه للجمهور أكبر من 12 عاماً.

ومن خلال حسابه الرسمي على فيسبوك كان قد أعرب عمرو سلامة عن شعوره بالحرج من الترويج لفيلم "شماريخ" في ظل الظروف الراهنة مؤكدًا بأن مواعيد عرض الفيلم في مهرجان البحر الأحمر السينمائي أو طرحه في دور العرض المصرية محددة سلفاً، كاتباً: "من الصعب تعلن عن طرح فيلمك وتحاول الترويج له في ظروف كهذه"، مضيفًا: "حددت هذه المواعيد سلفاً من قبل الأحداث، فيلم شماريخ سيُتاح في السينمات المصرية من 14 ديسمبر، وعرضه العالمي الأول 1 ديسمبر في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي".

وجدير بالذكر أنّ اسم الفيلم "شماريخ" هو كلمة باللهجة المصرية تعني الألعاب النارية.