صلاة لراحة نفس جيزيل الخوري بحضور أبرز الوجوه السياسية والإعلامية

صلاة لراحة نفس جيزيل الخوري بحضور أبرز الوجوه السياسية والإعلامية

احتفل بالصلاة لراحة نفس الإعلامية اللبنانية الراحلة جيزيل الخوري أرملة الشهيد سمير قصير، اليوم في كاتدرائية مار جرجس - بيروت.

نقل جثمانها الى مسقط رأسها العقيبة حيث وارى الثرى في مدافن العائلة وتقبل التعازي لغاية السابعة مساءً في كنيسة سيدة النجاة العقيبة.

وحضر العزاء أبرز الشخصيات السياسية والإعلامية ومنهم: النائب سامي جميل، النائب بولا يعقوبيان، النائب نجاة صليبا، الإعلامية دولي غانم وزوجها الإعلامي جورج غانم، النائب ملحم رياشي، الإعلامية مي شدياق، الإعلامي زافين قيومجيان.

وتقبل التعازي غداً الثلاثاء من الساعة الثانية بعد الظهر حتى الساعة الثامنة مساءً في كاتدرائية مار جرجس - بيروت، ويوم الأربعاء في منزل الفقيدة في العقيبة.

وذلك بعدما كانت قد رحلت جيزيل الخوري عن عالمنا أمس بعد صراعها مع مرض السرطان.

وقد بدأت خوري مسيرتها الإعلامية خلال الحرب الأهلية اللبنانية فرافقت انطلاقة قناة المؤسسة اللبنانية للإرسال إنترناشونال، وكانت واحدة من نجوم المحطة.
وقدّمت عدداً من البرامج الحوارية الثقافية كان أبرزها برنامج حوار العمر، الذي يعتبر واحداً من أشهر البرامج التلفزيونية اللبنانية. ومع انتهاء عرض البرنامج عام 2001، بدات بتقديم "اليوم الثامن"، لتنتقل بعدها إلى قناة "العربية" السعودية وترافق انطلاقتها.
إضافة إلى ذلك، قدّمت خوري برنامجاً حوراياً على "العربية" بعنوان "استوديو بيروت" حتى عام 2013 حين انتقلت إلى قناة "بي بي سي عربية" لتقدّم برنامج "المشهد"، وبعدها انتقلت إلى "سكاي نيوز عربية" في شهر آب 2020 مقدمة لبرنامج "مع جيزيل".
تزوجت خوري من الصحافي سمير قصير الذي اغتيل عام 2005 في بيروت. وبعد اغتياله أسست مؤسسة سمير قصير التي انبثق منها مركز "عيون سمير قصير/ سكايز" وهو مرصد خاص بحرية الصحافة.
عام 2005 اختارتها صحيفة "نيويورك تايمز" كواحدة من بين أفضل الإعلاميات في العالم، العاملات في مجال الأخبار والبرامج السياسية المرئية.