صدور حكم قضائي جديد في حق محمد رمضان بسبب عمرو أديب!

صدور حكم قضائي جديد في حق محمد رمضان بسبب عمرو أديب!

 عادت إلى الواجهة من جديد الأزمة الشهيرة التي حصلت بين النجم المصري محمد رمضان والإعلامي عمرو أديب حيث أحالت جهات التحقيق بنيابة أكتوبر العرائض المقدمة من أديب ضد رمضان بتهمة السب والقذف للمحاكمة الجنائية.

كما تم تحديد جلسة 20 كانون الأول/ ديسمبر الجاري لمحاكمة رمضان مع موعد النطق بالحكم في دعوى قضائية أخرى تطالب بعدم ظهور الفنان محمد رمضان في الإعلام. وتضمنت الاتهامات الموجهة للفنان محمد رمضان، في العرائض المقدمة من عمرو أديب عدة اتهامات منها سب وقذف وتشهير واساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي واستخدام محتوى بدون ترخيص ونشر محتوى بدون إذن.

للتذكير، بدأ هذا الخلاف بسبب هجوم أديب على رمضان في إحدى حلقات برنامج "الحكاية" حيث انتقده فيه عقب نشره لفيديو "الفلوس" الذي طرحه رمضان بعد خسارته قضية الطيار أشرف أبواليسر وادعى أنّ الدولة حجزت أمواله في المصارف. فقال أديب حينها : "إن محمد رمضان بيضحك علينا، والبلد في غني عن فلوسه، وفلوسك دي بتاعت الطيار اللي مات.. يا مفتري الراجل مات مش كنت تديله فلوسه".
ونشير إلى أنّه في العام المنصرم كانت قد قضت محكمة جنح مستأنف الشيخ زايد في مصر ببراءة أديب من تهمتي سب وقذف رمضان. كما قضت المحكمة بتغريم أديب عشرة آلاف جنيه، ورفض الدعوى المدنية المقابلة، لاتهامه بسب وقذف محمد رمضان. واستأنف دفاع الإعلامي عمرو أديب على الحكم، مقدمًا مبررات انتفاء تهمة السب والقذف عنه، وقضت المحكمة ببراءته.