شهر آذار/ مارس: النجوم رائدون في حملات توعوية خيرية لمواجهة كورونا وآخرين حديث الساعة!

8:00
01-04-2020
أميرة عباس
شهر آذار/ مارس: النجوم رائدون في حملات توعوية خيرية لمواجهة كورونا وآخرين حديث الساعة!

إنتهى شهر آذار/ مارس الذي شكّل عبئاً على العديد من الناس بسبب إنتشار وباء كورونا الذي لم ينحسر بعد، أما على الساحة الفنية فَلعب النجوم خلال هذا الشهر دوراً هاماً على الصعيد التوعوي والخيري لمواجهة كورونا، كما شهدت الساحة الفنية على أخبار أخرى سنرصدها هنا بحسب الترتيب الزمني خلال الشهر المذكور:

طرح ألبوم عمرو دياب في السوق

بعد أن كان قد طرح الميغا ستار عمرو دياب ألبومه الجديد "سهران" عبر الانترنت، أطلقه رسمياً في الأسواق في الأول من شهر آذار/ مارس محقّقاً نجاحاً باهراً حيث تنوّع الألبوم بالمواضيع الغنائية والألوان الموسيقية التي قدّمها دياب فيه.

 

كارول سماحة في محاولة إنتحار!

حدثت بلبلة في مطلع هذا الشهر حول مشهد كانت تُصوّره الفنانة اللبنانية كارول سماحة في فرنسا من كليب "مش هعيش" (كلمات أمير طعيمة وألحان إسلام زكي) تحت إدارة المخرج جاد شويري. وتظهر كارول في هذا المشهد وهي تحاول الإنتحار، لكن هذه اللقطة أثارت بلبلة كبيرة خلال تصويرها ما إستدعى التحقيق حيث حضر رجال الشرطة الفرنسيين وتأكّدوا من أنّ ما حصل هو مجرّد مشهد تمثيلي.

انتهاء عرض The Voice Kids

إنتهى هذا الشهر عرض الموسم الثالث لِبرنامج The Voice Kids عبر شاشة MBC مع لجنة مدرّبيه النجوم ألا وهم: النجمة اللبنانية نانسي عجرم، فارس الأغنية العربية عاصي الحلاني والنجم المصري محمد حماقي. فأتت النتيجة لصالح فريق نانسي مع فوز الفتى السوري محمد إسلام رميح

قضية السارق في منزل نانسي عجرم

لم تنتهِ بعد حيثيات وتداعيات قضية السارق في منزل النجمة اللبنانية نانسي عجرم وزوجها د.فادي الهاشم، بل إنتشرت العديد من الأخبار المتعلّقة بهذه القضية خلال هذا الشهر ومنها نشر صورة تجمع نانسي بنجل المحامية رهاب بيطار -السيد آدم عفارة- ليتبيّن لاحقاً أنها صورة قديمة حيث يعمل نجل المحامية كمنظّم حفلات ويلتقي بالعديد من النجوم بحكم عمله، كما تمّ عزل المحامية المذكورة عن متابعة هذه القضية.

حكم قضائي ضد حسام حبيب (زوج شيرين عبد الوهاب)

أُعلن هذا الشهر عن حكم قضائي ضد الفنان المصري حسام حبيب -زوج النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب – وذلك لصالح المنتج ياسر خليل (مدير الأعمال السابق لشيرين) إذ أصدرت محكمة القاهرة الجديدة قراراً بِسجن حبيب لمدّة عام بتهمة الشروع في قتل خليل مع تعويض عشرة آلاف جنيه، لكن هذا الحكم هو حضورياً أي أنّ الإستئناف فيه متاحاً لحين أن يصبح الحكم نهائي. وهذا الحكم يعود لِسبب مشاجرة وقعت بينهما خلال نهاية شهر كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

شقيق ياسمين عبد العزيز يُهاجمهما بسبب حبيبها!

ضجّت الأخبار الفنية خلال هذا الشهر بخبر هجوم الممثل المصري وائل عبد العزيز على شقيقته الممثلة ياسمين عبد العزيز بسبب العلاقة العاطفية التي تجمعها بالممثل أحمد العوضي حيث إعترض على طبيعة علاقتهما.

إنفصال أنغام عن زوجها أحمد إبراهيم


أُعلِن خلال الشهر المذكور عن إنفصال النجمة المصرية أنغام عن زوجها الموزّع الموسيقي أحمد إبراهيم، وحدثت بلبلة حول ذلك بسبب الصور التي نشرها إبراهيم ما عرّضه لإنتقادات بسبب تعمّده إثارة الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بالرغم من إلتزام أنغام الصمت في شؤون حياتها الشخصية، وأفادت بعض المعلومات إلى أنّ أنغام لجأت إلى الخلع للإنفصال عنه.

خطوبة ياسمين صبري وأحمد أبو هشيمة

أُعلِن هذا الشهر عن خطوبة الممثلة المصرية ياسمين صبري من رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة بعدما رُصِد الخاتم المميّز في يد ياسمين وإتّضح لاحقاً أنّه خاتم خطوبتها.

تحدّي النجوم، حملات المشاهير وإيقاف التصوير بسبب كورونا

أما الحدث الأبرز الذي فرض نفسه خلال شهر آذار/ مارس فهو إنتشار وباء كورونا بشكل متزايد ما فرض إعلان التعبئة العامة في معظم البلاد مع الإلتزام بالحجر المنزلي، وما زال الوضع على حاله راهناً مع بدء شهر نيسان/ إبريل. لذلك يقوم عدداً كبيراً من النجوم بين فنانين وإعلاميين بِدور هام في هذا الإطار، فمن جهة، شهد هذا الشهر على إطلاق عدّة مبادرات بمثابة تحدّي يخوضه النجوم لتقديم المساعدات الخيرية للعائلات المحتاجة، إلى جانب حملات أخرى كالتحدّي التوعوي الأخير لحماية الحيوانات الأليفة مع إنتشار شائعة أنّها تنقل عدوى كورونا للإنسان. ونُعدّد أبرز النجوم الذين يُشاركون في هذه الحملات الخيرية والتوعوية على حد سواء: نجوى كرم، إليسا، نوال الزغبي، نانسي عجرم، سيرين عبد النور، ميريام فارس، مايا دياب، راغب علامة، عاصي الحلاني، زياد برجي، ملحم زين، ماغي بو غصن، وغيرهم الكثير.

من جهة أخرى، بات النجوم يتواصلون أكثر مع جمهورهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب الحجر المنزلي خلال الشهر المذكور مع خاصية البث المباشر أو نشر فيديوهات متنوّعة من حياتهم اليومية.

إلى جانب ذلك، أثّر وباء كورونا على الساحة الفنية من مختلف الجوانب حيث تمّ تأجيل تصوير العديد من الأعمال الدرامية ما يجعل المشهد أكثر ضبابية حول مصير مسلسلات الموسم الرمضاني الذي يفصلنا عنه حوالي ثلاث أسابيع، كما أُلغيت الحفلات الغنائية وبعض البرامج التلفزيونية. فضلاً عن إصابة بعض النجوم بهذا الوباء ومنهم مَن شُفِي وغيرهم رحلوا عن عالمنا.