"شارع شيكاغو"... مسلسل سيَنقل الجمهور إلى عالم مختلف عبر الشاشة الفضية!

يُعد المسلسل السوري "شارع شيكاغو" من أهم الأعمال الدرامية المُنتظر عرضها خلال الفترة القادمة ليس فقط لناحية هوية أبطاله إنّما أيضاً بسبب قصته المختلفة التي يُعالجها درامياً في حقبات زمنية متنوّعة.

هذا العمل هو من بطولة سلاف فواخرجي، دريد لحام، عبّاس النوري، أمل عرفة، شكران مرتجى، مهيار الخضر، مع نخبة من نجوم الدراما السورية، وهو من تأليف ورشة من الكتاب بإشراف المخرج محمد عبد العزيز وإنتاج شركة قبنض.

من جهة أخرى، لقد تطلّب تنفيذ وتصوير هذا العمل مجهوداً كبيراً من صنّاع العمل لأنّه يدور في حقبتيْن زمنيّتيْن إذ تنتقل الأحداث من الستينات إلى الحقبة المُعاصرة ما يحتاج إلى التركيز على العديد من التفاصيل بسبب المظاهر الخارجية من ملابس وإكسسوارات وديكورات وغيرها... عداك عن الفترة التي توقّف خلالها تصوير العمل بسبب الإجراءات الإحترازية للحد من تفشّي وباء كورونا ما أدى إلى إرجاء عرضه وخروجه من الموسم الرمضاني للعام الجاري.

هذا التنقّل بين الحقبات الزمنية أيضاً يتطلّب من الممثلين تبديل أدوات تمثيلهم، وهذا ما سنراه مع الشخصية الرئيسية للمسلسل "ميرامار" التي تُجسّدها الممثلة سلاف فواخرجي التي ستطل على الجمهور بِدور مختلف تماماً.
من جانب آخر، ما يُميّز مسلسل "شارع شيكاغو" أيضاً أنّ قصته ستجمع صراعات القصص العاطفية مع قصة بوليسية بإطار تشويقي حيث يتمحور حول قصة فتاة دمشقية تهرب برفقة بطل شعبي في حقبة الستينيات، فتلجأ إلى "تياترو" كائن في شارع شيكاغو، ثمّ تقع جريمة قتل تبقى غامضة لِحين يُعاد فتح ملف هذه الجريمة بعد سنوات طويلة في الحقبة المُعاصرة.

علماً أنّه من المنتظر الإعلان رسمياً عن موعد عرض هذا العمل خلال الشهر الحالي.