سميرة سعيد ترثي الموسيقار محمد سلطان بهذه الكلمات!

سميرة سعيد ترثي الموسيقار محمد سلطان بهذه الكلمات!

رثت الديفا المغربية سميرة سعيد الموسيقار المصري محمد سلطان الذي رحل أمس عن عالمنا بعد مسيرة فنية حافلة بالنجاحات.

في هذا الإطار، نشرت سعيد صورة تجمعها بالراحل عبر منصات التواصل الاجتماعي وكتبت:"لكل عمر نهاية ولكن الفراق والغياب يبقى دائماً مرّ. محمد سلطان ليس بالنسبة لي ملحناً فقط، لكن كان صديقاً، كان قريباً وكان معلّماً أول نجاحي في مصر كان من خلاله،تبناني وآمن بي،وكان هو والمرحومة فايزة احمد أكبر سند وأكبر دعم، وكان بيتهما هو بيتي رحمكما الله سوف أتذكركما طالما حييت".

جدير بالذكر أنّ الراحل توفي عن عمر ناهز 85 سنة، وولد سلطان في الإسكندرية في 20 يوليو (تموز) 1937 ونشأ في أسرة راقية وفي بيت ثقافة وفن.
كانت بداية مشواره الفني مع السينما، فقدم أفلاماً مثل "يوم بلا غد" من إخراج هنري بركات عام 1962 و"الناصر صلاح الدين" في 1963 للمخرج يوسف شاهين و"عائلة زيزي" في 1963 من إخراج فطين عبدالوهاب و"الباحثة عن الحب" في 1964 من إخراج أحمد ضياء الدين و"العتبة قزاز" في 1969 إخراج نيازي مصطفى.
ثم تفرّغ للتلحين خاصة مع زواجه من المطربة الراحلة فايزة أحمد التي شكل معها ثنائياً فنياً مميزاً، وقدما معاً أكثر من 200 أغنية من أبرزها "اؤمر يا قمر" و"خليكو شاهدين" و"أيوه تعبني هواك" و"أحلى طريق في دنيتي"، كما اشتركا معاً في أداء أغنية "إحنا النهاردة إيه". ولحّن لفنانين كبار أبرزهم صباح وسعاد محمد ووردة الجزائرية، كما امتدت ألحانه إلى أجيال تالية من المغنيين في مصر كان من بينهم هاني شاكر ونادية مصطفى ومدحت صالح ومحمد ثروت وأصالة وسميرة سعيد.
أيضاً تولى الراحل رئاسة جمعية المؤلفين والملحنين لسنوات عدة، وكان عضواً في عدد من لجان تحكيم المسابقات الكبرى والمهرجانات الفنية.