سامي كلارك في ذمة الله...

سامي كلارك في ذمة الله...

رحل الفنان اللبناني سامي كلارك عن ثلاثة وسبعين عاما ً جرّاء مشاكل صحية في القلب.

 

وُلد سامي حبيقة الشهير باسم سامي كلارك في 19 أيار 1948 في بلدة ضهور الشوير في لبنان. التحق بكلية الحقوق في الجامعة اليسوعية بناءً على رغبة والده ولكنه لم يتخرج منها، وتركها بعد سنتين ونصف، ليتجه إلى تحقيق أحلامه في الغناء.

 

بدأ الراحل مسيرته الفنية من خلال المشاركة مع الموسيقار الكبير إلياس الرحباني في المهرجانات العالمية وتميز كلارك بصوته الأوبرالي، كما ويعتبر واحداً من أهم الفنانين اللبنانيين وبخاصة في مجال الأغنية الأجنبية. 

 

في تسعينيات القرن الماضي قدم كلارك العديد من الأغاني الناجحة ومنا "قومي تنرقص يا صبية"، و"تتذكري"، و"قاضي الغرام"، تعاون فيها مع عددٍ من كبار الشعراء والملحنين أمثال جوزيف حنا وإيلي العليا وأنطوان رعد وزياد الرحباني. كما أطلق أغانٍ باللغة الأجنبية ومنها "Take me with you" والتي كانت من ألحان إلياس الرحباني وحققت نجاحًا هائلًا. كما واشتهر كلارك بعدد من الأعمال الفنية أبرزها شارة مسلسل الأطفال "جراندايزر"، التي لاقت شهرة واسعة في العالم العربي.

 

كلارك الذي كان رفيقًا لذكريات أبناء جيله والجيل اللاحق يرحل اليوم تاركًا بصمة خاصة به في الأغنية اللبنانية خاصة والعربية عامة.