زينة مكي تقدم فيلماً يروي معاناتها مع مرضها وهذا سبب تأجيل طرحه

زينة مكي تقدم فيلماً يروي معاناتها مع مرضها وهذا سبب تأجيل طرحه

كشفت الممثلة اللبنانية زينة مكي أنها أنهت منذ فترة تصوير وإخراج فيلم قصير، يحمل عنوان "أنحني دون أن ينكسر"، الذي يسلط الضوء على معاناتها من انحناء عمودها الفقري، حيث كان من المقرر إطلاقه في الخامس عشر من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إلا أنها قررت تأجيله بسبب الأحداث في غزة.

وفي هذا الإطار، شاركت مكي صورة لظهرها إذ بدا واضحاً من خلالها الجرح الذي تركته العملية الجراحية التي خضعت لها سابقاً، وعلقت على الصورة كاتبة: "في اليوم الأول من شهر اكتوبر 2023، قمت بإخراج فيلم قصير، أردت أن أهديه إلى الأشخاص الذين يتألّمون بصمت، ويعانون من أوجاع وحالات صحية".

تابعت: "كان بدّي أعطي شويّة أمل للكثير من الناس.. "عشان هيك بحب شغلي"، لأنني قادرة على التعبير من خلال الكتابة و التصوير و الرقص حتى .. كنتُ أريد أن أهديه تحديداً الى الذين يعانون من انحناء في العمود الفقري أو اضطرو (مثلي) الى تثبيت عمودهم الفقري بأسياخ و براغٍ من حديد".

أضافت: "ثم انكسر قلبي في السابع من اكتوبر.. و ضَل عم ينكسر حتى اليوم شعرتُ بسخافة حالتي و وجعي أمام ما يحصل .. أمام المجازر و الموت و الأشلاء .. فتوقّفت عن نشر فيلمي .. كان من المُفترض أن أنشره في الخامس عشر من شهر اكتوبر و شاءت الصدف أن أكون في هذا اليوم متواجدة في دبي.. عم صّور حملة توعوية.. عن الصحة المهم .. فيلمي اسمه "انحنى دون أن ينكسر" في الخامس عشر من أكتوبر، اكتشفت أن ظهري الحديديّ مكسور يُكمَل .. بعدين".

يذكر أن زينة كانت قد اكتشفت وجود انحناء في عمودها الفقري في سن الثانية عشرة، وخضعت لعملية جراحية في سن الرابعة عشر لوضع أسياخ وبراغٍ حديدية في ظهرها.