ريما وزياد الرحباني يصدران بياناً تحذيرياً وهذا ما جاء فيه

ريما وزياد الرحباني يصدران بياناً تحذيرياً وهذا ما جاء فيه

شاركت المخرجة ريما الرحباني ابنة السيدة فيروز والمؤلف الموسيقي الكبير عاصي الرحباني بياناً صادراً عنها وعن شقيقها الفنان زياد الرحباني كورثة رافضين باعادة تسجيل او توزيع او تصوير أعمال للاخوين رحباني.

ريما شاركت متابعيها عبر حسابها الخاص على انستغرام، صورة تجمعها بأخيها زياد، وعلقت كاتبة على منشورها، ما حمله البيان التحذيري لتقول : " إنَّ ورثة عاصي الرحباني مُمثَّلين بِ زياد عاصي الرحباني وريما عاصي الرحباني يُعلنون رَفضَهم التام لقيام أيٍّ كان، حتَّى ولو كان من ورثة منصور الرحباني، بإعادة تسجيل و/أو تصوير و/أو تكييف و/أو توزيع أيّة أعمال فنّية تعود للأخوين رحباني او زياد رحباني بدون موافقتهم".

وتابع البيان: "كما وأنَّهم يُحذّرون من منح أيّة أذونات ام إجازات للغير من طرف واحد تعود لأصحاب الحقوق مُجتمعين، وذلك إن في لبنان أم خارجه ومهما كانت الوسيلة او الإطار او المناسبة، لذا إقتضى التوضيح".

في سياق آخر، صدر عن مروان وغدي وأسامة منصور الرحبانـي البيان الآتي:

"تَدرُجُ بين الحين والآخر أَخبار عن الأَخوين رحباني، وأَقاويلُ وافتراضاتٌ عن فيروز، لا تستند إِلى وقائع أَو إِثباتات أَو أَرقام أَو تواريخ، يتناقلها روَّادُ وسائل التواصل الاجتماعي من موقع إِلى آخر، وتَصدُر أَحيانًا في صحُف عريقة تتداول هذه الأَخبار وتتناولها من دون التّدقيق فيها حتّـى لَيشْعر القرَّاء أَنّـها أَخبار صحيحة.

وتابع البيان: "عاصي ومنصور الرحباني مملكة إِبداعية كبرى مَليكتُها الخالدة فيروز. وهذه المملَكَة جوهرةُ هذا العصر اللبناني، ولن يهزَّ أركانَها ادِّعاءٌ كاذب أَو اختلاقُ خبَر أو اتّهامٌ رخيص. فليكفَّ هذا الهراء، ولنَدَعَ عاصي ومنصور الرحباني يتوِّجان بالإِبداع عصرنا اليوم وكلَّ عصر سيأْتي بعده".

واختتم البيان: "إنّه تنبيه أَخير، سنعمَد بعده إلى القضاء العاجل لدَحض كلّ ادّعاء من هذا النّوع الـخبيث."