خاص-بعد حذف عبارة "إنّ الثورة تولد من رحم الأحزان" في حفل عيد الجيش اللبناني، ماجدة الرومي تُطالِب بالإعتذار عبر أغاني أغاني!

19:44
02-08-2020
أميرة عباس
خاص-بعد حذف عبارة "إنّ الثورة تولد من رحم الأحزان" في حفل عيد الجيش اللبناني، ماجدة الرومي تُطالِب بالإعتذار عبر أغاني أغاني!

أُقيم بالأمس حفلاً غنائياً خاصاً بالعيد الخامس والسبعين للجيش اللبناني حيث يحتفي جيشنا بِعيده في الأول من شهر آب/ أغسطس كل عام، ولقد إتّسم حفل هذه السنة بحلّة مختلفة تحت عنوان "كرمالك يا وطن" في منطقة نهر الكلب شمال بيروت، برعاية قائد الجيش العماد جوزيف عون ومن تنظيم جمعية "لبناني وأفتخر" مع النجوم: غسان صليبا، رامي عيّاش، ملحم زين، وجوزيف عطية بقيادة المايسترو ميشال فاضل، إخراج كميل طانيوس ومن تقديم طوني بارود حيث نُقِل عبر الشاشة المُتلفَزة، لكن أُثير جدلاً واسعاً بين روّاد منصات التواصل الاجتماعي بسبب حذف عبارة "إن الثورة تولد من رحم الأحزان" خلال تقديم الكورال الغنائي في هذا الحفل لأغنية "يا بيروت" (للسيّدة ماجدة الرومي، كلمات الشاعر نزار قباني وألحان الموسيقار د.جمال سلامة).

في التفاصيل، لقد إنتشر مقطع فيديو من الحفل للكورال خلال تقديم أغنية "يا بيروت"، وعوضاً عن اللازمة الغنائية "إنّ الثورة تولد من رحم الأحزان" في الأغنية الأصلية، غنّى الكورال جملة موسيقية تقول: "إنّ الثورة إنّ الثورة لا لا لا لا لا". وهذا ما إعتبره بعض الناشطين عبر الانترنت بمثابة رسالة ضد الثورة اللبنانية، لكن القيّمين على الحفل أوْضحوا بأنّ ذلك أتى لأسباب موسيقية وإخراجية.

من جهتها، تُطالِب السيّدة ماجدة الرومي بالإعتذار من قِبل القيّمين على الحفل حيث أعْرَب مدير أعمال الماجدة وشقيقها -السيّد عوض الرومي- عبر موقع أغاني أغاني عن مدى إنزعاجه ممّا حصل في الحفل قائلاً:"مَن يتجرَّأ على إعادة توزيع هذه الأغنية مع حذف جملة منها تُعَد بمثابة الروح لأغنية يا بيروت خاصة أنها عمل ضخم جَمع ثلاث من كبار الفنانين ألا وهم السيّدة ماجدة الرومي والشاعر نزار قباني والموسيقار جمال سلامة!"، وإستكمل:"هذه الأغنية هي بمثابة نشيد كُرِّس لمدينة بيروت "ست الدنيا" والشعب اللبناني". كما أضاف الرومي:"نحنُ نُطالب بإعتذار رسمي من القيّمين على حفل عيد الجيش وليس إعتذار للماجدة وصنّاع الأغنية فحسب إنّما لِبيروت والشعب اللبناني عامة".

فهل يُلبّي منظّمي الحفل والقيّمين عليه رغبة الماجدة في تقديم الإعتذار أمام الرأي العام؟!

 

View this post on Instagram

#mtvlebanon

A post shared by MTV Lebanon (@mtvlebanon) on