جدل مستمر حول أغنية روبي الجديدة ونقابة الفنانين تعلق

جدل مستمر حول أغنية روبي الجديدة ونقابة الفنانين تعلق

لا زال الجدل مستمراً في الوسط الفني داخل مصر بعد طرح النجمة المصرية روبي أخيراً أغنيتها الجديدة "3 ساعات متواصلة" واعتبر البعض ان كلماتها جريئة وتحمل بعض الإيحاءات الجنسية.

في هذا الإطار، أصدر نقيب الموسيقيين الفنان مصطفى كامل بياناً جديداً حول أزمة أغنية "3 ساعات متواصلة" للفنانة روبي، تضمن تلميحاً واضحاً بوجود رغبة من صناع الأغنية في افتعال أزمة للترويج لها، وتحقيق نسب مشاهدة عالية، وألقى نقيب المهن الموسيقية بالكرة في ملعب إدارة الرقابة على المصنفات الفنية، مؤكداً أنها صاحبة الاختصاص في الموافقة على كلمات الأغنية والتصريح بتداولها.

ورفض مصطفى كامل سابقاً تأكيد أو نفي عقد اجتماع عاجل لمجلس النقابة لمناقشة استدعاء روبي للتحقيق، وأصدر بياناً جديداً مطولاً كشف فيه قصة الأزمة كاملة، كما توقف عند مفارقة اشتعال الجدل حول الأغنية بعد نصف ساعة فقط من طرحها على موقع يوتيوب ، وقال: "السلام عليكم وكل عام ومصرنا الحبيبة وعالمنا العربي بخير بمناسبة العام الجديد 2023 أبعث إلى سيادتكم ببعض ما يجول بخاطري منذ الأمس".

وتابع مصطفى كامل: "كل الأخبار التي يتم تداولها باسم نقابة المهن الموسيقية عن الفنانة روبي وعن هذا العمل الفني عارية تماماً من الصحة، رغم تحفظات بعض أعضاء مجلس الإدارة على بعض التصرفات السابقة للفنانة".

وواصل مصطفى كامل: "منذ دخولي للنقابة أسست وضعاً راسخاً وثابتاً وهو القرار الجماعي المدروس، وقد تغيرت أوضاع النقابة كلياً وجزئياً وكافة الأمور يتم عرضها على مجلس الإدارة بالكامل ثم تتم دراسة القرار الذي ننوي اتخاذه، وعندما تجد النقابة ضرورة التدخل وتفعيل دورها للحفاظ على الذوق العام والقيم المجتمعية يكون التدخل مدروساً، والذي تسبب في هذا اللغط بخصوص هذا العمل الفني هو كثرة اتصال الزملاء الصحفيين، وإرسال رسائل مفادها أن هناك أغنية تم طرحها للفنانة روبي تحمل عبارات (أشوقك وأدوقك ووووو)".

أضاف: "كان ردي على زميل واحد فقط من الصحفيين "اشوف إيه الموضوع وسوف أرسله للمجلس لبحثه واتخاذ اللازم، لكني فوجئت بنزول هذا الرد وكأنه خبر، وهو ما أثار استيائي بشدة".

وأكد "مما أثار انتباهي بعد دخولي أنا والزملاء أعضاء المجلس على اللينك الخاص بالأغنية أننا وجدنا أن الأغنية قد تم طرحها قبل نصف ساعة فقط من إرسال هذه الرسائل والاتصالات، وباعتباري واحداً من صناع الأغنية منذ 33 عاماً وأعلم أدوات صناعة الفرقعة الإعلامية لا أجد تفسيراً لذلك إلا أنه تخطيط جيد من البعض لإحداث بلبلة وبروباجندا زائفة، ولكن عندما يخطط البعض لهذا الهدف عن طريق إقحام اسمي وصفتي وكيان بحجم نقابة المهن الموسيقية فهذا أمر لا يليق، ولم ولن أسمح به إطلاقاً طوال فترة تواجدي على هذا المقعد".

من جهتها روبي تجاهلت الجدل المثار، وقررت الاحتفال بالانتشار الكبير الذي حققته الأغنية، وكذلك بتصدرها للتريند، إذ كتبت عبر حسابها على "انستغرام ": "3 ساعات متواصلة، تريند رقم 1 على يوتيوب".

أما كاتب الأغنية عزيز الشافعي فرفض اتهام البعض للأغنية بتضمن مثل هذه الإيحاءات، وأوضح في مداخلة هاتفية مع عمرو أديب، عبر برنامج "الحكاية" على "mbc مصر"، "أنا مش صغير عشان أعمل كده، لكن يبدو إن تفكير بعض الناس اتغير.. الأغنية فكرتها عبارة عن طلب من فتاة لزوجها أو حبيبها الهروب من الواقع الكئيب، والسفر إلى مكان بعيد كإجازة ونفصل خالص".