تفاصيل مسلسل "دوار شمالي" في رمضان 2023: نجوم الوطن العربي في قالب اجتماعيّ مشوّق!

مع اقتراب بدء موسم رمضان 2023، تتجه الأنظار نحو الأعمال الدرامية التي ستنافس في هذا الموسم، ومنها على رأس القائمة مسلسل "دوار شمالي" الذي يعد بمادّة اجتماعية مميزة ومختلفة، تعالج قصصاً من واقع الحياة، في قالب من التشويق والإثارة والدراما المختلفة. 

 

العمل من باقة إنتاجات شركة I see media services للمنتج إياد الخزوز لهذا العام، للمخرج عامر فهد، تأليف حازم سليمان، بطولة نخبة من نجوم الدراما العربية: عبدالمنعم عمايري، أمل بو شوشة، فايز قزق، أنس طيارة، نانسي خوري، أحمد الأحمد، كارمن لبّس، هبة نور، أندريه سكاف، محمد حداقي، يرن السيد، جورج قبيلي، علي كريّم، رنا كرم، دلع نادر، ختام اللحام وغيرهم.

 

القصة تحدث في حيّ دمشقي أصبح محط أطماع الكثيرين لاعتبارات اقتصادية وآخرون يريدون الانتقام من ساكنيه وطمس جرائمهم السابقة تحت أرض ذلك الحي. حب وانتقام، وحكايات تعكس الواقع، إنسانية وماضٍ وحاضر ومستقبل. 

 

عنوان العمل "دوار شمالي" هو اسم أحد مسارات خطوط وسيلة نقل عامة (باص/ سرفيس) في العاصمة دمشق، يعتبر هذا المسار (الخط) من أطول المسارات التي تربط بين مناطق المدينة المختلفة، بين أبسط أحيائها إلى أرقاها مروراً بما يعيشه ويواجهه يومياً أهل هذه المناطق بمختلف طبقاتهم ومشاكلهم. ونشهد في العمل صراعات أبطاله على مبادئ وعقائد وأطماع شخصية في بيئة مؤهلة لاحتضان وجمع كل هذه التناقضات. مجموعة من الخطوط والقصص الإنسانية يتم وضعها أمام تحديات وجودية لاكتشاف قدرتها على الانتصار، التكيف أو الفشل. فماذا يحدث عندما تتحد المصالح ضد حياة الناس. لنصل للسؤال الأهم: كل مّنا بداخله خير وشر، لكن من الذي يحدد في حياتنا المسار الإجباري؟