بعد نجاحها الباهر في "روائع بليغ حمدي"...نانسي عجرم خير سفيرة لِلبنان

بعد نجاحها الباهر في "روائع بليغ حمدي"...نانسي عجرم خير سفيرة لِلبنان

بأداء غنائي مبهر وحضور مشرق، قدمت النجمة اللبنانية نانسي عجرم بالأمس فقرتها الخاصة خلال حفل “روائع بليغ حمدي” على مسرح أبو بكر سالم ضمن فعاليات موسم الرياض 2023 في المملكة العربية السعودية حيث أثبتت نانسي مجدداً أنها الرقم الصعب في الغناء الذي يجمع بين الحداثة والطرب في آنٍ معاً.

في التفاصيل، اعتلت نانسي خشبة المسرح وقالت قبل غنائها: “بس نحكي عن الحب والإحساس يعني عن بليغ حمدي كنت أحلم وأحب واتمنى أن أعيش في زمنه ولو ليلة”، مضيفة: “الليلة من الرياض نعيش حلم ليلة بليغ حمدي وتحقق هذا الحلم طبعا بفضل جهود هيئة الترفيه وإشراف معالي المستشار تركي آل الشيخ”.

ثم قدمت نانسي ربرتوارها الغنائي خلال هذا الحفل حيث اختارت مجموعة من أجمل ألحان للموسيقار المصري الراحل بليغ حمدي والتي تليق على الخامة الصوتية لنانسي بالشكل الملائم تماماً لها، وأدّتها بأسلوبها الخاص المتفرّد من نوعه.
ووجهت نانسي تحية للمطربة المغربية القديرة عزيزة جلال التي كانت من بين ضيوف الحفل، قبل أدائها لأغنيتها مستنياك وقالت نانسي: “هذه الليلة لها نكهة خاصة بحضور الفنانة الكبيرة عزيزة جلال”. ومعلوم أنّ الجيل الحديث كان قد تعرّف على أغنية مستنياك بصوت نانسي حينما أعادت تقديمها منذ سنوات لتكون بذلك صلة وصل بين جيليْن.

كما تصدر أداء نانسي لأغنية "أنا بعشقك" للمطربة السورية ميادة الحناوي ولأغنية “العيون السود” للراحلة وردة الجزائرية الترند على إكس السعودية والدول العربية، بعد تفاعل الجمهور مع أدائها للأغنية بشكل رائع وإحساس كبير. وكان من الواضح مدى الانسجام بين نانسي والاوركسترا الضخمة والمحترفة بقيادة المايسترو وليد الفايد.

أيضاً كان لافتاً إجماع الجمهور الحاضر ورواد الانترنت والنقّاد على مدى تألق نانسي في هذا الحفل إذ أنها تجمع بين الصوت والأداء والحضور والشكل والذكاء.

ومن خلال هذا النجاح الباهر لنانسي في حفل روائع بليغ حمدي الذي ذكّرنا أيضاً بتألقها خلال حفل تريو نايت الرياض، استطاعت نانسي عجرم أن تثبت مجدداً أنها خير سفيرة للطرب الكلاسيكي الأصيل والغناء المُعاصر من لبنان والعالم العربي أجمع. وما يميّزها مدى قدرتها على خلق هوية فنية خاصة ومتفرّدة بها لاسيما بإعادة تقديمها الأغنيات الطربية الشهيرة بعيداً عن التأثر بأداء المغني الأصلي صاحب أو صاحبة العمل،وذلك فضلاً عن الحنكة المهنية لفريق عمل نانسي الذي يقوده المبدع جيجي لامارا باحترافية عالية. وكل هذه المقوّمات جعلت من نانسي عجرم نجمة تمتلك كل الأدوات والمهارات لتتخطى كونها نجمة غناء "بوب" إنما يتسم صوتها وأدائها بالطواعيّة لتقديم كل الألوان الغنائية، وهي التي عُرفت منذ بداياتها بالطرب قبل أن تصنع نقلة نوعية في أغنياتها لتصبح اليوم نجمة جامعة لمواصفات استثنائية لا تشوبها أي شائبة.

وفي الختام كلمة حق تقال، نانسي عجرم نرفع لكِ القبّعة مراراً وتكراراً لأنك نجمة كاملة متكاملة وخير سفيرة لِلبنان والفن العربي.