بعد عرض مسلسل تحت الوصاية... السيسي يستجيب لمطالب تعديل قانون الوصاية على المال

بعد عرض مسلسل تحت الوصاية... السيسي يستجيب لمطالب تعديل قانون الوصاية على المال

 منذ عرض حلقاته الأولى ومعاناة الأم في رعاية أموال زوجها للإنفاق على أبنائهنّ وكذلك إنهاء إجراءات نقل ابنها من المدرسة أثار مسلسل "تحت الوصاية" للفنانة منى زكي، الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول ضرورة تغيير الوصاية المالية والتعليمية على الأبناء بعد وفاة الأب.

ولم يقتصر الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي فقط، ولكن امتد ليصل إلى مجلس الشيوخ، مطالبين بضرورة إجراء تعديلات على قانون الولاية على المال الصادر منذ خمسينيات القرن الماضي، لان الكثير من الأمهات الأرامل تعاني بعد وفاة الزوج للحصول على مستحقات أبنائها سواء من الجد أو العم.

وبعد طلبات مستمرة من المواطنين ومطالبة البرلمانيين وافق رئيس الجمهورية المصرية عبد الفتاح السيسي بتعديل قانون الوصاية على أموال القاصر.

عبّرت شركة سعدي جوهر المنتجة للمسلسل عن فرحتها من خلال منشور عبر صفحتها الرسمية في انستغرام، جاء فيه: " مسلسل تحت الوصاية نجح يوصل صوت كل أم عندها مشكلة مع قانون الوصاية بشكله الحالي بعد استجابة الرئيس السيسي لمطالب تعديل قانون الوصاية على المال".

من جهتها كشفت بطلة المسلسل الممثلة منى زكي عن سعادتها بهذا القرار، وشاركت منى البوستر الدعائي عبر حسابها الرسمي في انستغرام، علقت عليه كاتبة: " منى زكي، ومسلسل تحت الوصاية ينتصرون للمرأة والأولاد بتعديل قانون الوصايا بتبني الرئيس السيسي".

وشارك منى زكي في بطولة مسلسل تحت الوصاية عدد كبير من النجوم، أبرزهم: محمد ممدوح، محمد فراج، سيد رجب، عائشة بن أحمد، مايان السيد، أسامة الهادي، آدم الشرقاوي، محمد التاجي، سيناريو وإشراف على الكتابة مها الوزير، وتضم ورشة السيناريو والحوار الكُتّاب: مها الوزير، سمر عبد الناصر، محمد الشخيبي وعمّار صبري وتأليف وإخراج تامر محسن.