بعد اتهامه بتشويه صورة عبد الحليم حافظ... توقيف اعلان "دقوا الشماسي"

بعد اتهامه بتشويه صورة عبد الحليم حافظ... توقيف اعلان "دقوا الشماسي"

أصدرت محكمة الأمور الوقتية بالمحكمة الاقتصادية قراراً بوقف اعلانٍ تجاري استخدم أغنية "دقوا الشماسي" لأن أسرة صاحب هذه الأغنية العندليب الراحل عبد الحليم حافظ اعتبرت أنه يشوه صورته.

في التفاصيل، أمرت المحكمة بانتداب خبير مختص بشؤون الملكية الفكرية للاطلاع على الفلاشة المرفقة بالأوراق ثم الانتقال برفقة معاون التنفيذ إلى مقري الشركتين صاحبتي الإعلان للحصول على نسخة منه مع بيان عما إذا كان هناك تعدٍّ على حقوق الملكية الفكرية للطالبين.

وكان قد نشر محمد شبانة، نجل شقيق العندليب عبر حسابه على فيسبوك صورة تحمل التعليق التالي:"بفضل من الله بعد أن قمت بتكليف المستشار ياسر قنطوش بعمل اللازم قانوناً لوقف اعلان دقوا الشماسي تم ندب خبير لإيقافه".

وبحسب ياسر قنطوش، محامي أسرة الراحل عبد الحليم حافظ أن إعلان "دقوا الشماسي" من الممكن أن يغير هويته مؤكداً أن الفلاشة التي قدمها إلى هيئة المحكمة تحتوي أغاني للراحل تثبت صحة كلامه، وأن هذا الاعلان ممكن أن يشوه صورته حيث كان قد تقدّم المحامي بدعوى ضد الشركة المنتجة لإعلان "دقوا الشماسي" للمطالبة بوقفه بسبب استخدام أغنية لعبد الحليم حافظ وهي "دقوا الشماسي" بطريقة تحرّف أدائه الغنائي والتمثيلي مما أثار غضب واستياء عائلته.

وأثيرت ضجة مؤخراً على مواقع التواصل الاجتماعي، منذ بث الشركة المالكة للمنتجع لإعلانها التجاري الذي تغني فيه الفنانة ملك الحسيني أغنية العندليب.

ومعلوم أنّ أغنية دقوا الشماسي كان قد قدمها الراحل ضمن أوبريت بعنوان قاضي البلاج في فيلم أبي فوق الشجرة عام 1969 وهي من كلمات مرسي جميل عزيز وألحان منير مراد.