اليكم مسلسلات ستشاهدونها بجزء جديد في رمضان 2025

بعد النجاح الكبير للمسلسلات المصرية التي تعرض في موسم رمضان 2024 ، أعلن صناع 3 أعمال عن تقديم جزء ثانٍ منها في رمضان 2025. نستعرض لكم هذه المسلسلات:

العتاولة:

كشف مخرج المسلسل أحمد خالد موسى عن وجود جزء ثانٍ من "العتاولة" الذي يشارك حالياً في موسم رمضان حيث نشر أحمد خالد موسى عبر حسابه الخاص على فيسبوك منشوراً جاء فيه:"العتاوله – رمضان 2025 إن شاء الله أول جزء تاني في حياتي مع ألذ شركه وألذ منتج وألذ نجوم وكرو".

 وبالنسبة للحلقة الأخيرة من "العتاولة"، بدأت أحداثها حينما تقرر مديحة (نهى عابدين) أن تسافر ثم تتفاجأ بطلب خضر (طارق لطفي) الزواج منها إذ توافق فوراً.

أما عيسى الوزان (باسم سمرة) اكتشف أن جسمه مليء بالسموم وذلك بسبب عيشة (مي كساب) حيث كانت تريد التخلص منه لتأخذ ثأر الملك.

أيضاً اتفق نصار (أحمد السقا) مع السبتي (أحمد كشك) كي يسرقا ذهب سُتره (فريدة سيف النصر)، واتفق نصار مع نجاة (ميمي جمال) أن تمثل أنها مريضة الزهايمر.

وأتى في الحلقة، مواجهة بين نجاة ورشدي (عمرو عثمان) حيث عادت الأمور إلى طبيعتها بينهما.

وعاد خضر و نصار الى شارع العتاولة، و طلبت عيشة السماح منهما كما من والدها، إلا إنها كانت متفقة مع عيسى أن تسلمه شادية (مريم الجندي)، وحكت شادية لعيسى ان فاطمة أخته كانت حامل، فلم يصدقها عيسى وحاول قتلها.

وتوفى عيسى بعد مطاردة بالسيارة بينه وبين نصار. وتم القبض على عيشة بتهمة قتل خميس فتيحة، ليكتشف خضر ان نصار سلم التمثال للحكومة، وانه تبرع بالأموال و الذهب.

وانتهت الحلقة بإفتتاح مطعم العتاولة، الذي جمع العائلة للكسب بالحلال، و بزواج مديحة و خضر، كما حاول عاطف "مصطفى أبو سريع" العودة لشادية، أيضاً حاولت دينا أن تصلح الأمور مع السبتي.

وتدور أحداث مسلسل "العتاولة" في مدينة الإسكندرية، والتي يتميز أهلها بأنهم أصحاب طباع خاصة وسمات أخلاقية رائعة، ولهجة مميزة، ويجسد خلال المسلسل أحمد السقا شخصية "نصار" وهو نموذج لبطل شعبي، يعيش حياة مليئة بالأحداث والمغامرات، لكنه يحاول أن يحافظ على الإيجابية في كافة الظروف وفي جميع تعاملاته.

يشارك في بطولة العمل كل من أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، زينة، مي كساب، سامي مغاوري، هدى الأتربي، حنان يوسف. وهو تأليف هشام هلال، إخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج شركة الصبّاح إخوان.

جودر:

أعلن الممثل المصري محمد علي رزق في تصريحات صحفية عن وجود جزء ثانٍ من مسلسل جودر حيث صرّح أن فريق العمل اتفق على وجود جزء آخر إذ يبدأ تصويره عقب انتهاء عيد الفطر.

كما أن مسلسل "جودر" هو مقتبس من قصة "ألف ليلة وليلة".

ويقدم بطولته الممثل المصري ياسر جلال ويشاركه العمل كل من نور، ياسمين رئيس، أحمد فتحي، تارا عماد، وفاء عامر، غادة طلعت، وآخرين. والمسلسل من تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج اسلام خيري.

ويلاقي المسلسل استحساناً لدى الجمهور حيث يحاكي أسطورة حكايات ألف ليلة وليلة بعناصر فنية مميزة لناحية الأداء التمثيلي، الحوار، الأزياء، الديكورات والإخراج.

أشغال شقة:

صرّحت الممثلة المصرية أسماء جلال في لقاء صحفي عن سعادتها بالمشاركة في مسلسل "أشغال شقة" مشيرةً إلى أن جميع صنّاع العمل متحمسين لتقديم جزء ثانٍ بعد النجاح الكبير الذي حققه في النصف الاول من موسم رمضان الحالي إذ أنه تألف من 15 حلقة فقط.

وبدأت الحلقة الأخيرة من المسلسل بتنفيذ حكم المحكمة ببقاء فايزة وأسرتها في الشقة مع حمدي وياسمين، وعند عودتهما يجدون كل أسرة "فايزة" في المنزل، ومن هنا تبدأ الأزمة إذ أنهما لا يجدان مكاناً للنوم حيث يضطران إلى النوم في غرفة السفرة.

وقرر عربي الإستعانة بالخادمات اللواتي عملن في شقة ياسمين من قبل بهدف الإيقاع بزوج فايزة بعد إعجابه بها لكنها فشلت، أما الخطة الثانية كانت وضع منوم في الطعام لإخراجهم من المنزل، وفشلت أيضا، أما الخطة الأخيرة كانت بطلتها تيتة صفية التي تناولت كمية سكر كبيرة ويغمى عليها، واتهم حمدي، فايزة وزوجها بقتلها وقبضت عليهما الشرطة، وتمكن حمدي وياسمين من العودة للشقة وحل الأزمة.

كما كتبت درية الشقة بإسم حمدي لإنهاء خلافه مع ياسمين، والتي تكتشف أنها حامل في توأم فيصاب حمدي بالصدمة ويفكر في الانتحار.

وهذا العمل هو من بطولة هشام الماجد، أسماء جلال، شيرين، سلوى محمد علي، مصطفى غريب، وآخرين. والعمل من تأليف شيرين وخالد دياب. وهو من إخراج خالد دياب.

وتدور أحداث مسلسل "أشغال شقة" حول اختصاصي طب شرعي وزوجته يرزقان بتوأمين بعد فترة من زواجهما، ويقرران اﻻستعانة بمديرة منزل لرعاية التوأمين، ولكنهما يعانيان بشدة في رحلة البحث عن مديرة منزل لرعاية الطفلين.