المنتخب المغربي إلى الدور النصف النهائي والفنانون العرب يباركون له

المنتخب المغربي إلى الدور النصف النهائي والفنانون العرب يباركون له

فاز "أسود الأطلس" المنتخب المغربي على نظيره البرتغالي في دور الثمانية من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر متقدمًا عليه بهدفٍ واحدٍ. وهذا الفوز أدى إلى تأهله إلى دور النصف النهائي، وأصبح أول دولة أفريقية وعربية في تاريخ المونديال تصل إلى مرحلة النصف النهائي، رافعًا بهذه الخطوة إسم دولة المغرب عاليًا وزارعًا الفرحة في قلوب الجماهير العرب.وفي هذا الإطار، غرد العديد من الفنانين العرب عبر صفحاتهم الرسمية على تويتر مهنّئين المنتخب المغربي. ومن أبرز هذه التغريدات:

 

 

سميرة سعيد:

 

كما نشرت الديفا سميرة سعيد عبر صفحتها الخاصة على إنستغرام مقطع فيديو يبين وجودها في الملعب في قطر لمشاهدة مباراة المنتخب المغربي ضد المنتخب البرتغالي. وفي الخلفية أغنيتها الجديدة المشجعة لمنتخب بلدها: "Allez”. 

وكتبت سميرة: "الحلم أصبح حقيقة، إنتصار تاريخي عظيم،

أشعر بالفخر كوني مغربية، عربية، تنتمي لهذا الوطن الكبير..

ودائماً الرياضة والفن توحد القلوب والشعوب.

برافو أسود الأطلس".

 

سعد لمجرد:

 

إختار الفنان المغربي سعد لمجرد نشر فيديو عبر صفحته الخاصة على إنستغرام يجمع فيه لقطات من حفل له، كان قد أحياه في وطنه الأم المغرب ليعبر عن فخره بأداء منتخبه كاتبًا: "هد الفديو كان جاهزا قبل المباراة ، فضلت انني نشاركو معكم بعد هذا الفوز الساحق لأسودنا ، ربي كبير و الفرحة مقادانا و بزااااااااااااف ا عباد الله".

وختم لمجرد منشوره بوسم: #الله_ينصر_سيدنا

 

أسماء لمنور:

 

بدورها، نشرت الفنانة المغربية أسما لمنور فيديو تسجيل المنتخب المغربي هدفه وفوزه في المباراة وعلقت عليه: "والله سي نورمال نكونو في السومي فينااااال

كنلعبو دقة دقة وكنربحو أي فرقة 

شكرا ليكم

على كمية الفرح لي دخلت قلبنا

الله يجازيكم بخير ويجعلها صحة وعافية

قلبي لا يحتمل كل هذه السعادة

شكرا يا الله".

 

عبد الفتاح الجريني:

 

أيضًا، نشر الفنان المغربي عبد الفتاح الجريني صورة للنتيجة النهائية لمباراة المغرب ضد البرتغال عبر صفحته الرسمية على تويتر وعلق عليها: "مبرووك علينا ، مبروووك لكل مغربي ، مبرووك لكل عربي ، مبرووك لكل أفريقي ، لكل الشعوووب”. 

 

 نجوى كرم

غردت شمس الأغنية اللبنانية نجوى كرم كاتبة:"مافي شي مستحيل مع #أسود_الأطلس #المغرب تصنع التاريخ! تدللي بدلالك بيلبقلك حلالك".

 

 

أصالة:

 

بحماسٍ شديد، باركت أصالة الغناء العربي أصالة للمنتخب المغربي: "مبروووووووووووووووووووووووووك مليار يامغربنا الحبيب مبروووووووووووك ياطيبين ياأبطال".

 

نوال الزغبي:

 

أما النجمة الذهبية نوال الزغبي فكتبت عبر تغريدة لها على تويتر: "المغرب البطل الف مبروك لمنتخب المغرب الفوز وانشالله الفوز الكبير حليفكم".

 

إليسا:

 

تأسفت ملكة الإحساس إليسا لخسارة منتخب البرتغال كاتبةً على تويتر: "Hard luck #PORTUGAL” “، أي "حظًا سيئًا للبرتغال".لكنها تابعت: "بس حلم نشوف المغرب بالنصف نهائي! قلبي وقلوب العرب كلن مليان فرح! مبروك للمغرب يللي عم يكتب التاريخ بمونديال قطر!

رفعتو راسنا". 

 

صابر الرباعي:

أخيرًا، غرد أمير الطرب العربي صابر الرباعي على تويتر: "ابطااال ابطااال شرفتوا بلادكم وكل العالم العربي ، فوز تاريخي وعظيم وان شاء الله الفوز الدائم في المباراة القادمة يا ابطال و لم لا الكأس".

 

عاصي الحلاني:

 

أما فارس الغناء العربي عاصي الحلاني، فنشر على صفحته على تويتر فيديو من وسط شوارع باريس التي تملأها الإحتفالات المغربية. وعلق الحلاني على الفيديو: "باريس الأن والفرحة المغربية العربية باسود الأطلس الف مبروك".

 

شريهان:

 

هنأت الفنانة المصرية شريهان المنتخب المغربي ناشرةً صورة له على تويتر، وعلقت عليها: "برافو وشكراً ومبروك بعدد فرحتنا وسعادتنا ك أُمَّة عَرَبِيَّة والشَّعْب العَرَبي.. إنتصار تاريخي لكم ولنا نحن جميعاً العرب والأفارقة بصفة عامة.. شكراً مغربنا العظيم، ملكاً حكومة وشعب ولاعبين أسود أبطال. 

حمداً لله". 

أحلام:

بكل فخر، نشرت الفنانة الإماراتية أحلام صورة للمنتخب المغربي على تويتر وعلقت عليها: "بجدارة المغرب الى التاريخ  المغرب عربياً عربياً عربياً وبكل فخر .. مبروووووووك لنا كلنا".

 

راغب علامة:

 

وجه السوبر ستار راغب علامة تحية للمنتخب المغربي على تويتر وكتب في تغريدته:" فعلتها #المغرب.  فعلوها المغاربة …………………مليون تحية ل #المنتخب_المغربي مليون مبروك لشعب المغرب ولكل عربي. الان نحلم ببطولة كأس العالم.  نعم الحلم ليس ببعيد.  انشالله يا رب".

 

رامي عياش

 

من ناحيته، نشر البوب ستار رامي عياش فيديو على تويتر يظهر فيه شخصيًا في منزله مع إبنته أيانا ، وهما يحتفلان بنتيجة المباراة. وكتب عياش على الفيديو: "بكل فخر قلب القلب #المغرب".

 

نانسي عجرم:

 

كما غردت النجمة اللبنانية نانسي عجرم على تويتر: "هيدا لعب وهيدا نصر وهيدا المغرب فخرنا كلنا!! أسود الأطلس كسبوا الرهان مرة جديدة!!! 

‏مبروك مبروك مبروووكككككك".

  

هيفاء وهبي 

 

أيضًا، باركت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي على تويتر للمنتخب 

المغربي وكتبت له: "للتاريخ!!!! ⁧‫#المغرب‬⁩ في النصف نهائي

‏مبروك للشعب المغربي الشقيق 

‏شرفتوا الوطن العربي كله".

 

مايا دياب:

 

كما تمنت الفنانة اللبنانية مايا دياب الفوز بالكأس للمغرب: "أبطاااااااال المغرب أسود اللعب الفوز لكم انشالله".

 

ماغي بو غصن:

 

غردت الممثلة اللبنانية ماغي بو غصن على تويتر: "هذه السنة الكأس عربي باذن الله #المغرب املنا فيكن".

 

نادين نسيب نجيم:

 

باركت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم للمغرب بتغريدة على تويتر: "الله الله الله الف مبروك  #المغرب #قطر_كأس_العالم_2022 #المغرب_البرتغال عقبال النهائيات وعندي احساس وامل كبير انه ممكن يفوزوا".

 

كارول سماحة 

 

بتغريدة على تويتر، نشرت الفنانة اللبنانية كارول سماحة صورة للاعب المغربي بوفال يرقص مع والدته وسط الملعب بعد فوز منتخبه. وأرفقتها ب إيموجي على شكل قلب

 

يارا:

 

عبرت الفنانة اللبنانية يارا عن فخرها بالمغرب وغردت باللهجة المغربية: "وشكون عارف اش مخبيه ليه الايام يا #كأس_العالم 

وشكون عارف فين يرسى بيه سفينو

ياما الدّنيا خلّتنا نرسمو احلام".

 

كندة علوش

 

باركت الممثلة السورية كيندا علوش للمنتخب المغربي بتغريدة عبر صفحتها على تويتر أرفقتها بصورة للاعبي المنتخب: "مبروووووووووك للأبطال.. فرحتو قلب كل عربي.. مبرووووك النصر".

 

تامر حسني:

نشر النجم المصري تامر حسني على إنستغرام صورة تجمعه بزوجته بسمة بوسيل وإبنته وهم حاملين العلم المغربي. وعلق حسني عليها:"كل ما انزل ڤيديو من الماتش بيتقفل عشان حقوق الملكيه لكاس العالم كنت مصور وانا داخل الاستاد مع الجماهير بتوقع الجول و فعلاً حصل و فرحنا كلنا زي ما كل الناس فرحت و زي ما كل مصر فرحت و العالم العربي فرح لفوز اسود الاطلس انتصار المغرب هو انتصار لكل العرب انتصار لحاجات كتير كمل يا مغرب مستنيين كاس العالم ".

 

 

سعد رمضان:

 

شكر الفنان اللبناني سعد رمضان المنتخب المغربي كاتبًا له على تويتر: "شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً شكراً 

‏والف شكراًاًاًاًاًاًاًاًاً للمنتخب المغربي  فخورييييييين جدااااااا فيكم 

‏وبإذن الله كأس العالم مغربياً عربياً 

‏المستحيل ليس مغربياً

‏ديمااااا مغرب ".