الشركة المنتجة لمسلسل "Suits بالعربي" ترد على هذا الإتهام ضدها!

16:52
11-04-2022
أميرة عباس
الشركة المنتجة لمسلسل "Suits بالعربي" ترد على هذا الإتهام ضدها!

انتشرت خلال الساعات الأخيرة أخبارًا صحفية تفيد بتعرّض المسلسل المصري "Suits بالعربي" لأزمة قضائية بسبب إتهام الجهة المنتجة له بعدم سداد ثمن ملابس أبطال العمل لإحدى شركات الملابس.

في التفاصيل، صدر بيانًا عن شركة أورنجسكوير تتّهم فيه TVision للإنتاج الإعلامي بعدم سداد ثمن الألبسة الرجالية التي تم شراؤها لمسلسل"Suits بالعربي" بقيمة مالية تبلغ 2 مليون و700 ألف جنيه. وجاء في البيان ما يلي: "يعلن مكتب الدكتور/ كمال شعيب بشأن اتخاذ الإجراءات القانونية ضد منتج مسلسل سوتس بالعربي، حيث يعلن بصفته المستشار القانوني لشركة أورنجسكوير الرائدة في تجارة البدل والملابس الرجالي أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد شركة تي فيجين للإنتاج الإعلامي والتي يمثلها السيد طارق الجنايني منتج مسلسل (سوتس بالعربي) حيث حصلت تلك الشركة على كامل ملابس وبدل نجوم فريق عمل مسلسل (سوتس بالعربي) المذاع حاليًا على قناة (سي بى سي)، وذلك دون سداد ثمن تلك الملابس والبدل والبالغ قيمتها مبلغ وقدره 2 مليون و700 ألف جنيه مصري تقريبًا".

ومن منطلق مبدأ حق الرد، وصلنا بيانًا رسميًا من شركة TVision المنتجة للمسلسل المذكور، وورد فيه: "فوجئت شركتنا بأنباء تداولتها وسائل التواصل الإجتماعي عن إجراءات قضائية من شركة ملابس جاهزة تدعي أن لها مستحقات مالية عن توريد بدل لمسلسل شهير حقق نسب مشاهدة عالية، وعمدت إلى خلط الحقائق وإدخال الغش على الجمهور". وتابع البيان: "ويهم الشركة أن تؤكد أنها غير مدينة لأحد وأن سمعتها التي اكتسبتها على مدار عشرين عامًا تقريبًا تشهد لها بالإلتزام في معاملاتها المالية، وقد وكلت الشركة مكتب الدكتور حسام لطفي للتصدي لإدعاء الشهرة بكل حزم ومساءلتهم عن تشهير متعمد بسب وقذف وجريمة تهديد مصحوب بطلب يعاقب عليها القانون بعقوبة الجناية". وختم البيان: "وتؤكد شركتنا أنها ستطالب بتعويضات مدنية بعشرين مليون جنيه لجبر ما لحقها من أضرار أدبية ومالية".

الجدير بالذكر أنّ شركة TVision لصاحبها المنتج طﺎرق اﻟﺟﻧﺎﯾﻧﻲ ﺗﻧﺗﺞ اﻟﻧﺳﺧﺔ اﻟﻌرﺑﯾﺔ ﻣن "Suits" ﺗﺣت ﻣظﻠﺔ إﻧﺗﺎﺟﺎت OSN اﻷﺻﻠﯾﺔ، وذلك خلال موسم رمضان لعام 2022. وﺗﻌﺗﺑر أول ﻣرة ﺗﺣﺻل ﻓﯾﮭﺎ اﻟﻣﺗﺣدة ﻟﻠﺧدﻣﺎت اﻹﻋﻼﻣﯾﺔ ﻋﻠﻰ ﺣﻘوق ﺑث ﻧﺳﺧﺔ ﻣﺻرﯾﺔ ﻣن أحد أشهر اﻟﻣﺳﻠﺳﻼت اﻷﻣيرﻛﯾﺔ في السنوات الأخيرة. وهذه اﻟﻧﺳﺧﺔ اﻟﻌرﺑﯾﺔ هي ﻣن ﺗﺄﻟﯾف ﻣﺣﻣد ﺣﻔظﻲ وﯾﺎﺳر ﻋﺑد اﻟﻣﺟﯾد، إﺧراج ﻣرﯾم أﺣﻣدي. ﯾﺷﺎرك ﻓﻲ اﻟﺑطوﻟﺔ عدد من نجوم الدراما أبرزهم: آﺳر ﯾﺎﺳﯾن، أﺣﻣد داود، ﺻﺑﺎ ﻣﺑﺎرك، رﯾم ﻣﺻطﻔﻰ، ﺗﺎرا ﻋﻣﺎد وﻣﺣﻣد ﺷﺎھﯾن.
ومعلوم أنّ اﻟﻧﺳﺧﺔ اﻷﻣرﯾﻛﯾﺔ ﻣن اﻟﻣﺳﻠﺳل هي ﻣن ﺗﺄﻟﯾف وﻛﺗﺎﺑﺔ آرون ﻛورش. واﻣﺗد ﻋرض ﻣﺳﻠﺳل "Suits" ﻟﺗﺳﻌﺔ ﻣواﺳم ﻋﻠﻰ ﺷﺑﻛﺔ ﻗﻧوات USA Network ﻣن 2011 وﺣﺗﻰ 2019، وھو ﻣن إﻧﺗﺎج "ﯾوﻧﯾﻔرﺳﺎل ﻛﯾﺑل ﺑرودﻛﺷن " إﺣدى ﺷرﻛﺎت "ﯾوﻧﯾﻔﯾرﺳﺎل ﺳﺗودﯾو ﺟروب" ﻟﺻﺎﻟﺢ ﺷﺑﻛﺔ ﻗﻧوات ﯾو إس إﯾﮫ ﻧﯾﺗورك. تدور أحداثه في إطار الدراما القانونية، عن شركة ضخمة للمحاماة في نيويورك. ونقطة الوصل في هذا المسلسل هي الموهبة "مايك روس"، المنقطع عن الدراسة، والذي يعمل في البداية مساعداً للمحامي "هارفي سبيكتر"، مع العلم أنه لم يذهب لكلية المحاماة من الأساس.وهو من بطولة غابرييل ماخت، باتريك جاي، ميغان ماركل، ريك هوفمان، جينا توريس، وإخراج كل من مايكل سميث، كيفين براي، وأنطون كروبر.