الدراما الخليجية تنافس في الموسم الرمضاني 2023 بهذه الأعمال!

11:00
22-03-2023
أميرة عباس

تضم قائمة مسلسلات رمضان 2023 باقة متنوّعة من الأعمال الخليجية، وإليكم أهمها:

طاش ما طاش 19

عام 2011 تم عرض الجزء رقم 18 من مسلسل "طاش ما طاش"، وفي منتصف نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، نجح المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، في إقناع بطلي العمل، الفنان ناصر القصبي، والفنان عبدالله السدحان بإنجاز جزء جديد من المسلسل يحمل عنوان "طاش العودة" للعرض في رمضان 2023.
مسلسل "طاش ما طاش 19" بطولة ناصر القصبي، عبد الله السدحان، يوسف الجراح، فهد الحيان، ومن إخراج محمد القفاص.

قرّة عينك

تعود الممثلة الكويتية حياة الفهد إلى الكوميديا عبر الشاشة الفضية في رمضان 2023 بعدما ركّزت خلال السنوات الأخيرة على تيمة اجتماعية تراجيدية في أعمالها.
يحمل المسلسل الجديد الذي تُقدّم فيه الفهد دور البطولة اسم "قرة عينك"، وهو تأليف علي شمس، وإخراج سعود بو عبيد.
وعن قصته، هو مسلسل اجتماعي يعتمد على كوميديا الموقف حيث يتحدث عن مصير امرأة تُظلم وتُسجن لمدة عشرين عاماً، ثم تتبيّن براءتها، وتتعرض للعديد من المواقف بعد ضياع عمرها.

مجاريح

تقوم ببطولته سعاد عبد الله وإلى جانبها كل من أسمهان توفيق، عبد الإمام عبد الله، هنادي الكندري، هند البلوشي، صمود المؤمن، وهو من تأليف جمال سالم، وإخراج عيسى ذياب.
يدور المسلسل في إطار درامي، وتتمحور قصته حول خروج إمرأة ثمانينية من السجن بعد مُضيها داخله عشرات السنين بسب تهمة ملفّقة من زوجها. وبعد خروجها تستكمل سلسة جديدة من خيبات الأمل والمآسي، بسبب صراعتها مع أقاربها، على مدار ثلاثين حلقة.

بطن وظهر

تدور أحداثه في إطار اجتماعي يتخلله الكثير من المواقف والتحديات، وهو من بطولة سعاد علي، مبارك المانع، شهد سلمان، أحمد الجسمي، محمد عاشور، عبد المجيد الرهيدي، زينب غازي، زينب كرم، شملان المجيبل، نور محمود، روان الطويرقي، وتأليف عثمان الشطي وإخراج سعود بوعبيد.

البوشية

تدور قصة مسلسل البوشية في مكان يحمل طابع تراثي في الكويت، ويركز على تعاقد وتشابك العلاقات الاجتماعية بين الأسر أو الطبقة الثرية والمكافحة، ويقوم ببطولته مريم الصالح، سلمى سالم، عبد الرحمن العقل وجاسم النبهان، وهو من تأليف فايز العامر وإخراج حسين أبل.

 

حياة لا تشبهني

تدور قصته في الثمانينات من القرن الماضي، وتركّز على عائلة كبيرة يعيش أبناؤها وزوجاتهم حياة لا تشبه ما كانوا يحلمون به أو يطمحون إلى تحقيقه لأنفسهم، وهو من إخراج عبد الله التركماني وبطولته أيضاً بمشاركة سماح وهبة الدري وحسين المهدي، ومن تأليف أنفال الدويسان.

منزل 12

يستعرض مسلسل "منزل 12" تفاصيل الحياة الاجتماعية وتحدياتها في الكويت والخليج بداية من أزمة سوق المناخ وحتى الآن، ويقوم ببطولته سعد الفرج، فاطمة الحوسني، أحمد العونان ومحمد الرمضان، من تأليف محمد النشمي، وإخراج مناف عبدال.

شباب البومب 11

هذا العمل الكوميدي يعود بجزء جديد، وهو من بطولة فيصل العيسى، عبد العزيز الفريحي، مهند الجميلي، سليمان المقيطيب، وائل الحربي.

الشرار

يشارك في بطولة مسلسل "الشرار" مجموعة من أبرز نجوم التمثيل في الخليج مثل ريم عبد الله، ليلى السلمان، علي السبع، وخالد صقر، وهو من تأليف لمياء الزيادي، وإخراج الفوز طنجور.
تقوم خلال الأحداث البطلة "ميفة" بالكشف أثناء جمعها للحطب عن جريمة تتطور وتتشابك إلى قصص أكبر خلال الأحداث.