"التحرّش" يثير الجدل في مسلسل "كسر عضم" وهكذا علّقت مخرجته!

أثار المسلسل السوري "كسر عضم" جدلًا بين رواد الانترنت بعد عرض الحلقة السادسة بسبب توجيه اتهام إلى صنّاع العمل بتبرير فعل التحرّش للمتحرّش. 

 

في التفاصيل، تتعرض إحدى الشخصيات الدرامية في العمل إلى التحرش ضمن أحداثه، فيقع اللوم عليها بسبب ملابسها، وهذا ما ورد في الحوار الذي دار بين ضابط الشرطة (خالد القيش) وشقيقة الضحيّة (نادين تحسين بيك). وهذا ما اعتبره الجمهور غير عادلًا لأنه برّر تصرف المتحرش.

 

لذلك ردت مخرجة العمل رشا شربتجي عبر منشور إلكتروني كتبت فيه ما يلي:"المشهد الذي أثار الجدل اليوم في الحلقة السادسة من كسر عضم عن تعرض صبية في الطريق للتحرش لا يبرر بتاتاً للمتحرشين فعلتهم، فالمتحرش هو شخص "أزعر وطائش ومريض" لا يهمه لباس الفتاة سواء أكان مثيراً أم محتشماً فلطالما سمعنا عن محجبات تعرضنَ للتحرش أيضاً". 

 

استكملت شربتجي كاتبة:" إلقاء اللوم على الصبية من قبل أختها ورائد الشرطة هو تشريح للواقع الذي يعيشه مجتمعنا الذكوري والذي يضع اللوم على الفتاة ويتغاضى عن جريمة المتحرش وهذا ما يحصل للأسف، مع العلم أنه ذُكِرَ في المشهد أن المتحرشين "شباب زعران"".

 

كما ختمت:"ربما فكرة المشهد لم تصل بالشكل المطلوب للمُشاهد، وهذا ما نتحمّله نحن، ونؤكد أننا مع الحرية الشخصية في اللباس والتصرف، نشكر الجميع على النقد الذي تعرضنا له، آملين أن نقدم لكم أفكاراً أفضل في الحلقات القادمة".

 

جدير بالذكر أنّ هذا المسلسل يُعرض خلال الموسم الرمضاني الحالي. ويجمع في بطولته: كاريس بشار، سامر إسماعيل، خالد القيش، فايز قزق، نادين تحسين بيك ونادين خوري، وهو من تأليف علي معين صالح وإخراج رشا شربتجي وإنتاج شركة كلاكيت ميديا. وفيما خص قصته، يحاكي المسلسل معاناة المواطن من مختلف الطبقات الإجتماعية في زمن الحرب حيث يرصد المشاكل التي يواجهها بحثًا عن الأمن والأمان.