الإعلان رسميًا عن تحويل مذكرات عمر الشريف إلى مسلسل!

أعلن الكاتب المصري هيثم دبور عن اتفاقه رسميًا مع السيّد طارق الشريف -نجل النجم الراحل عمر الشريف والراحلة فاتن حمامة- للحصول على مذكرات الراحل بهدف تحويلها إلى مسلسل درامي يعرض عبر أحد المنصات العالمية.

في هذا الإطار، كتب هيثم عبر حسابه على فيسبوك تحت عنوان "بيان إعلامي" ما يلي:"حصل السيناريست والروائي هيثم دبور على حقوق تحويل مذكرات الفنان العالمي عمر الشريف إلى مسلسل درامي، وذلك بعد توقيع عقد مع طارق عمر الشريف. نجل عمر الشريف وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة".

تابع منشوره كاتبًا:"كان عمر الشريف قد فصل في مذكراته الخاصة كواليس صعوده إلى هوليوود، واحترافه البريدج، وتفاصيل أخرى عديدة لم يسبق عرضها بالإعلام العربي".

أضاف دبور: "من ناحيته أبدى طارق عمر الشريف حماسته لرؤية تلك المذكرات في عمل فني كبير على إحدى المنصات العالمية، عبر إنتاج يليق بذكراه، ويعكس مكانته في تاريخ السينما".

ومعلوم أنّ الراحل عمر الشريف توفي عام 2015، تاركًا العديد من الأعمال الفنية التي أثرت في السينما خاصة خلال العصر الذهبي في مصر، كما حقق شهرة عالمية وقدّم أفلامًا مع نخبة من نجوم هوليوود، وحصل من خلال أدواره على عدد من الترشيحات والجوائز العالمية الشهيرة، من بينها ترشيح لجائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عن دوره بفيلم "لورانس العرب"، كما فاز عن نفس الدور بجائزة الكرة الذهبية، أيضًا فاز بنفس الجائزة عن دوره بفيلم "الدكتور زيفاجو".