إحتدام المنافسة بين حسين الجسمي وسعد لمجرّد على الطريقة المصرية!

إحتدام المنافسة بين حسين الجسمي وسعد لمجرّد على الطريقة المصرية!

مع قرب إنتهاء الموسم الصيفي لعام 2020، كان قد شهد هذا الموسم على الساحة الغنائية منافسة شديدة بين أغنيتيْن مصريّتيْن من النمط الموسيقي الإيقاعي ألا وهما "عدّى الكلام" للنجم المغربي سعد لمجرّد، و"بالبنط العريض" للنجم الإماراتي حسين الجسمي.

كان قد طرح لمجرّد خلال منتصف شهر تموز/ يوليو أغنيته الجديدة "عدّى الكلام"، وهي من كلمات أمير طعيمة، ألحان عزيز الشافعي وتوزيع موسيقي توما، فحقّقت هذه الأغنية لغاية كتابة هذه السطور عبر يوتيوب حوالي سبعين ألف في نسبة مُشاهدتها، كما إنتشرت بشكل كبير في العالم العربي وتحديداً في مصر.

ثمّ عاد وطرح الجسمي أغنيته "بالبنط العريض"، وهي من كلمات أيمن بهجت قمر،‬ ألحان الجسمي نفسه،‬ توزيع، ميكساج وماستر توما، فإحتدمت المنافسة بينها وبين أغنية لمجرّد الآنف ذكرها حتى تخطّتها وحققت لغاية اليوم عبر يوتيوب أكثر من مئة وأربعين ألف مشاهدة.
لذلك، وفي مقارنة مع مقاربة بين الأغنيتيْن نستشف أنّ الجمهور بأغلبه إنحاز خلال الموسم المذكور لهاتيْن الأغنتيْن حيث فضّل "المزاج العام" للجمهور المصري خاصة والعربي عامة للون البلدي المقسوم الذي قدّمه الجسمي في "بالبنط العريض"، وإلى اللون المصري الإيقاعي الذي غنّاه لمجرّد "عدّى الكلام".