أفلام عيد الفطر 2020 في مأزق بسبب إغلاق دور السينما في زمن كورونا!

كان من المُنتظر طرح عدد من الأفلام المصرية في دور العرض السينمائية خلال موسم عيد الفطر 2020 إلّا أنّ الإجراءات الإحترازية للحد من تفشّي وباء كورونا حالت دون ذلك، وإليكم قائمة بأهم تلك الأعمال السينمائية التي تأجّل عرضها في هذا الموسم:

العنكبوت

هو من بطولة الممثل المصري أحمد السقا، ويُشاركه البطولة كل من الممثلة المصرية منى زكي والممثل التونسي ظافر العابدين، من تأليف محمد ناير وإخراج أحمد نادر جلال. علماً أنّه كان قد تمّ تصوير مشاهِده بين القاهرة، ومدينة "الأقصر" وسفاجا (في محافظة البحر الأحمر). وهو من نوع أفلام الإثارة والتشويق.

مش أنا

كان من المفترض أن يُشارك النجم المصري تامر حسني في هذا الموسم عبر فيلم "مش أنا" وإلى جانبه كل من حلا شيحا، ماجد الكدواني وسوسن بدر، سيناريو وحوار تامر حسني، وإخراج سارة وفيق. وهو من نوع الأفلام العاطفية الاجتماعية.

العارف.. عودة يونس

قبل تأجيله، كان قد تمّ طرح الإعلان الترويجي الخاص بالفيلم المصري "العارف.. عودة يونس" الذي يُقدِّم دور البطولة فيه الممثل المصري أحمد عز، كما يضم نخبة من الممثلين إلى جانب عز أبرزهم: أحمد فهمي، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، ، مصطفى خاطر، واللبنانية كارمن بصيبص، من تأليف محمد سيد بشير، إخراج أحمد علاء الديب وإنتاج "سينرجي". وهو من أفلام التشويق التي تتمحور حول قراصنة الانترنت.

الصندوق الأسود

تمّ طرح الإعلان الترويجي الخاص بالفيلم المصري الجديد الذي يحمل إسم "الصندوق الأسود" منذ بضع شهور، وهو من بطولة الممثلة المصرية منى زكي. يُشارك منى في بطولة هذا العمل كل من محمد فرّاج ومصطفى خاطر، تأليف أحمد وهيثم الدهان، إخراج محمود كامل وإنتاج مشترك أفلام مصر العالمية ونيوسنشري للإنتاج الفني وسنيرجي. وهو من نوع أفلام الرُّعب والغموض، لكن سيتم تأجيله بسبب الظروف الراهنة.

البعض لا يذهب للمأذون مرّتيْن

ينضم إلى هذه القائمة أيضاً فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" الذي يُقدّم دور البطولة فيه كريم عبد العزيز، وإلى جانبه مجموعة من النجوم أمثال:دينا الشربيني، غادة عادل، ماجد الكدواني، محمد ثروت وآخرين، مع ضيوف شرف في الفيلم ألا وهم أحمد فهمي، عمرو عبد الجليل وأمير كرارة.