أخبار النجوم في شهر حزيران/ يونيو بين الشائعات، الإنجازات والتصريحات المُثيرة للجدل!

أخبار النجوم في شهر حزيران/ يونيو بين الشائعات، الإنجازات والتصريحات المُثيرة للجدل!

شهدت الساحة الفنية خلال شهر حزيران/ يونيو على عدّة أحداث من إنجازات سينمائية، وتصريحات أثارت جدلاً وشائعات أحْدثت بلبلة واسعة، وهنا سنرصد أبرزها مع إنتهاء هذا الشهر وبداية شهر تموز/ يوليو:

رجاء الجداوي ما زالت تُعاني من كورونا!

كان قد أُعلِن منذ أواخر الشهر المنصرم عن إصابة الممثلة المصريّة القديرة رجاء الجداوي بِوباء كورونا، وبعدها كثرت الشائعات حول وضعها الصحي إلّا أنّ كريمتها تُطمئِن الجمهور كل حين وآخر على حال والدتها، وآخر مستجدات وضع الجداوي -لغاية كتابة هذه السطور- تكمن في خضوعها لِتحليلات طبية مُجدّداً ولقد أثبتت نتيجتها استمرار تواجد نسبة من الوباء في جسدها.

جدل بين معتصم النهار، باسم مغنية ووسام حنّا

خلال الشهر المذكور، أطلّ الممثل معتصم النهار في إحدى الحلقات الأسبوعية من برنامج "الأحد منحكي" الذي تُقدّمه الإعلامية جيسيكا عازار عبر شاشة MTV اللبنانية، وسألته عن السبب الكامن وراء إختيار الأبطال الذكور في المسلسلات العربية المشتركة من الجنسية السورية، فأجابها النهار بأنّ السوق يحكم بذلك، ثمّ بعد عرض الحلقة، كتب الممثل والمخرج اللبناني باسم مغنية سلسلة تغريدات تويترية ردّاً على ما أدلى به الممثل معتصم النهار حيث أشار باسم من خلالها إلى وجود ممثلين أكاديميين وموهوبين في لبنان ونوّه بإحترامه الكامل لزملائه في سوريا.

ثمّ كتب الممثل وسام حنّا عبر حسابه الرسمي على تويتر التغريدة التالية:"خلصنا بقا من هالجدل البيزنطي بين الممثل السوري والممثل اللبناني. كل واحد بياخد رزقتو بالحياة . عيب بقا . استحوا جرصتونا كل واحد منكن صار اخد فرصتو بكذا مسلسل لبناني او عربي . وكذا مرّة . ومن سنين . بتحبوا ذكركن . اذا انت ما عندك لا كاريزما و لا منظر و لا موهبة شو منعمل".

بعد ذلك، تعرّض حنّا لإنتقاد كبير بسبب تعليقه ضد مغنية الذي تلقّى دعماً كبيراً من الفنانين وأهل الصحافة، بدوره، تواصل معتصم مع مغنيّة وأكّدا على الإحترام والود بينهما.

 

إنقسام في الآراء حول محمد رمضان بسبب "الإمبراطور"

أعلن الممثل المصري محمد رمضان خلال هذا الشهر عبر حسابه الرسمي على انستغرام عن تجسيده لِشخصية الممثل المصري الراحل أحمد زكي في مسلسل جديد يحمل إسم "الإمبراطور" على أن يتم عرضه في الموسم الدرامي الرمضاني القادم، وسيتولّى تأليفه بشير الديك وهو من إنتاج سينرجي. ولقد إنقسمت الآراء حول تقديم هذا العمل بين مؤيّد ومعارض لِفكرة تجسيد رمضان شخصيّة الراحل أحمد زكي.

هيفاء وهبة تكشف المستور!

ضجّت المواقع منذ الشهر المنصرم بعدّة أخبار حول الأزمة الحاصلة بين النجمة اللبنانية هيفاء وهبة ومدير أعمالها السابق المصري محمد وزيري حيث إتهمته هيفاء بتهمة السطو على أموالها وخيانة الأمانة، ووصل الأمر إلى أروقة المحاكم، ثمّ أعلن وزيري من خلال وكيله القانوني أنّه كان متزوّجاً في السر من هيفاء إلا أنّها نفت ذلك، كما تصاعدت هذه الأزمة خلال شهر حزيران/ يونيو حيث خَرَجت هيفاء عن صمتها عبر تويتر وقامت بتوجيه رسالة نارية لِمدير أعمالها السابق مع لومه على سرقته لأموالٍ جنَتْها من مجهودها الشخصي، كما كشفت عمّا حصل في الجلسة الخاصة بإثبات الزواج بين الطرفيْن المذكوريْن حيث أشارت وهبة إلى الكذب والإفتراء الذي إدّعاه الوزيري ضدها في هذا الشأن.

نوال الكويتية تعرّضت لإنتقاد شديد!

كانت قد تعرّضت قيثارة الخليج العربي نوال الكويتية خلال الشهر عيْنه لإنتقاد شديد بسبب نشرها رسم مُعدَّل لِلوحة "العشاء الأخير" ما يُعد إساءة للديانة المسيحية. وبعد إثارة البلبلة حول الصورة عبر منصات التواصل الاجتماعي، قامت نوال بحذفها مع إعتذارها ممّا حصل وبرّرت بأنّها شخص مُسالِم ولم تقصد أي إساءة مُتعمَّدة.

علماً أنّ الجدل الذي حصل حول الصورة يكمن بِسبب تعديل رسم لوحة العشاء الأخير حيث ظهر فيها بعض النجوم والمشاهير العرب عوضاً عن الشخصيات الرئيسية في اللّوحة الأصلية، وهذا يُعد إساءة إلى الديانة المسيحية إذ أنّ العشاء الأخير كان آخر ما احتفل به السيد يسوع المسيح مع تلاميذه قبل اعتقاله وصلبه، كما تأسّس خلاله سر القربان، وقدّم فيه يسوع خلاصة تعاليمه. وكان قد رسَمَ هذه اللوحة الفنان الإيطالي ليوناردو دافينشي بين عاميْ 1495م - 1498م لِصالح دير سانتا ماريا ديلي جراتسي في مدينة ميلانو الإيطالية.

 

شيرين بين شائعات الطلاق والإصابة بِكورونا

تعرّضت النجمة المصرية شيرين عبد الوهاب وزوجها الفنان المصري حسام حبيب لعدّة شائعات في ذات الشهر، إذ أُشيع خبر طلاقهما، كما إنتشرت أخباراً أخرى حول إشتباه الثنائي في إصابتهم بِوباء كورونا.
لكن قاما بِنفي هذه الشائعات عبر نشر صور وفيديو رومانسي يجمعهما معاً لِدحض ما أُشيع.

إنجاز سينمائي لبناني في مهرجان كان السينمائي

أُعلِن خلال الشهر المذكور عن إنجاز سينمائي لبناني جديد حيث تمكّن الفيلم اللبناني Broken Keys من الوصول إلى قائمة الأفلام الرسمية المُرشَّحة لفعاليات مهرجان كان السينمائي.

هذا الفيلم اللبناني هو من كتابة وإخراج جيمي كيروز، ويضم مجموعة من الممثلين في بطولته أبرزهم: سارة أبي كنعان، عادل كرم، بديع أبو شقرا، رلى بقسماتي، طارق يعقوب، جوليان فرحات، حسن مراد، غبريال يمين، منير معاصري، والطفل عيسى الحاج. ويشارك في الفيلم الفنان اللبناني العالمي غبريال يارد في الموسيقى التصويرية، وهو إنتاج شركة Ezekiel والمنتج أنطون صحناوي. كما ننوّه بأنّ المهرجان العالمي المذكور لن يُقام هذا العام أسوةً بالأعوام المنصرمة، وذلك بسبب جائحة كورونا العالمية، ومع ذلك شهد المهرجان تقدّم عدد قياسي من الأفلام وهو 2067 فيلماً من حول العالم، قبل اختيار اللائحة النهائية التي ضمّت 56 فيلماً فقط، بينها فيلم Broken Keys.