أحمد عز والتيمة الدرامية لأفلام الإثارة والتشويق مجدداً عبر فيلم "الجريمة"

13:44
01-11-2021
أميرة عباس
أحمد عز والتيمة الدرامية لأفلام الإثارة والتشويق مجدداً عبر فيلم "الجريمة"

تم طرح الإعلان الترويجي لفيلم "الجريمة " الذي يُقدّم دور البطولة فيه الممثل المصري أحمد عز، ويشارك في بطولته بجانب عز كل من منة شلبي، ماجد الكدواني، سيد رجب، محمد جمعة وآخرين، وهو من تأليف وإخراج شريف عرفة، وإنتاج هشام عبد الخالق.

 

تدور قصة وأحداث فيلم الجريمة في فترة السبعينات، وخلال أحداث الفيلم يعاني بطل العمل من الهلوسة، لذلك يدخل أحد المستشفيات، ولكنه يهرب منها، لنكتشف أنه مجرم محترف يرتكب العديد من الجرائم لصالح بعض أصحاب النفوذ، ويتورط في جريمة كبرى تجعله يعترف بالجرائم السابقة، ويدخل فى صراع مع هؤلاء الأشخاص. ضمن هذا السياق، يسود الغموض محتوى الإعلان الترويجي للفيلم حيث نرى بعض ملامح البطل وهو يتحدث بشكل غير مباشر عن جريمة فَقَد فيها بعض الخيوط ما يضعه في ورطة. 

 

في سياق متصل منفصل، نشير إلى أنّ فيلم "الجريمة" بحسب ما نستشف من إعلانه قد ينتمي إلى التيمة الدرامية المتمحورة حول عالم الجريمة بحسب التصنيفات الستة والثلاثين للكاتب الفرنسي جورج بولتي حيث تأتي هذه التيمة تحت مسمّى crime pursued by vengeance اي جريمة يتبعها الإنتقام. 

وهي ليست المرة الأولى التي يُقدّم فيها الممثل أحمد عز هذه التيمة الدرامية بل سبق وحقق نجاحاً باهراً في عدد من أفلام الجريمة والإثارة، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر:فيلم "ملاكي إسكندرية" (قصة محمد حفظي،إخراج ساندرا نشأت، عام ٢٠٠٥) وفيلم "الشبح" (قصة وائل عبد الله، إخراج عمرو عرفة، عام٢٠٠٧).

 

واليوم يحرص عز مجدداً في فيلم "الجريمة" على تقديم هذه النوعية من الأفلام لكن ضمن قصة جديدة ومختلفة بتعاونه مع المخرج القدير شريف عرفة في ثاني تعاون بينهما بعد فيلم "الممر".