أبرزهم محمد رمضان وحياة الفهد.. نجوم يغيبون عن رمضان 2024

يغيب عدد من نجوم الشاشة الصغيرة عن موسم دراما رمضان 2024، بعد تأجيل مشاريعهم الفنية لعدم اكتمال كتابة السيناريو أو انشغال بعضهم بأعمال أخرى أو عدم جهوزية بعضهم لمشاركة أعمال جديدة في هذا الموسم، ومنهم:

عادل امام

يواصل الزعيم عادل إمام، غيابه عن مسلسلات رمضان 2024 منذ عام 2020 بعد تجربته الدرامية الأخيرة بمسلسل "فلانتينو".

محمد رمضان

كما يغيب الممثل المصري محمد رمضان، عن موسم رمضان لهذا العام بعد سنوات كثيرة ماضية ظل فيها محافظاً على تواجده في السباق، إذ حقق نجاحاً كبيرًا العام الماضي من خلال مسلسل جعفر العمدة. وذلك بعد التأكد من عدم جهوزية سيناريو مسلسل"جعفر العمدة 2" وعدم الانتهاء من كتابته، ليتم تأجيل المشروع لرمضان 2025.

حياة الفهد

وتغيب الممثلة الكويتية حياة الفهد، لأول مرة، عن دراما رمضان، منذ 27 عاماً، إذ أعلنت أخيراً غيابها عن جمهورها في هذا الموسم المزدحم دائماً بالدراما، كاشفة عن مرورها بظروف صحية وخاصة تعيق مشاركتها في مسلسل كان سيجمعها مع مواطنتها سعاد عبدالله، بعد غياب 10 سنوات، منذ مسلسلهما "البيت بيت أبونا"، الذي عرض في رمضان 2013.

يسرا

قررت الممثلة المصرية يسرا عدم المشاركة في موسم دراما رمضان 2024، بعدما أصبحت جزء لا يتجزأ من مسلسلات رمضان على مدار 15 عاماً، قدمت خلالها عدة أعمال درامية ناجحة، آخرها مسلسل "1000 حمدالله ع السلامة" والتي شاركت به في رمضان 2023.

منى زكي

وأكدت الممثلة المصرية منى زكي أنها خارج السباق الرمضاني لعام 2024 بعد النجاح الكبير الذي حققته العام الماضي من خلال مسلسل "تحت الوصاية"، لافتة إلى أنها لا تحب تقديم أعمال درامية كل عام، مشيرةً لانشغالها بالتحضير لعدد من الأعمال السينمائية، أبرزها فيلمها مع زوجها الممثل المصري أحمد حلمي بعنوان "لسه حتة"، الذي سيشهد أول تعاون بينهما بعد انفصال فني استمر 20 عاماً، منذ فيلم "سهر الليالي" 2003، بالإضافة لفيلمها مع كريم عبدالعزيز "لعب عيال"، الذي يمثل أول عودة لهما بعد انفصال 15 عاماً، منذ لقائهما في فيلم "ولاد العم" 2009.

أحمد عز

وللعام الثاني على التوالي، يغيب الممثل المصري أحمد عز عن الشاشة الفضية في رمضان، منذ تواجده في مسلسل "الاختيار 3" عام 2022، وذلك لانشغاله بتصوير فيلم "فرقة الموت"، مع آسر ياسين، وسماح أنور، ومنة شلبي، ومحمود حميدة، وبيومي فؤاد، والمقرر طرحه في موسم صيف 2024، بالإضافة إلى فيلم "ولاد رزق 3" الذي يتم تصويره في الرياض.

ليلى علوي

وكذلك تغيب الممثلة المصرية ليلى علوي، للعام الثاني على التوالي، بسبب انشغالها بأعمال سينمائية.

ياسمين عبدالعزيز

كما تغيب الممثلة المصرية ياسمين عبدالعزيز عن دراما رمضان 2024، بعدما قدمت برفقة طليقها أحمد العوضي ثنائية في المواسم السابقة، فكانت آخر أعمالهما مسلسل "ضرب نار" الذي عرض في رمضان الماضي، وقبله مسلسل "اللي ملوش كبير" عام 2021.

منة شلبي

تغيب الممثلة المصرية منة شلبي، عن المشاركة في موسم مسلسلات رمضان 2024 بعد تجربتها الدرامية بمسلسل "تغيير جو" الذي عرض في دراما رمضان 2023، وذلك لانشغالها بالتحضير لأفلام جديدة.

أحمد فهمي

يغيب الممثل المصري أحمد فهمي عن موسم دراما رمضان 2024 بعد أن اعتذر عن بطولة مسلسل "رحيل" مع الممثلة المصرية ياسمين صبري.

يوسف الشريف

يغيب الممثل المصري يوسف الشريف، عن دراما رمضان 2024 بعد تأجيل تصوير مسلسله "الراكون" لموسم رمضان 2025 ، وهو من تأليف طليقته السيناريست إنجي علاء.