Joy Awards 2023 كرّم نجوم عرب وأجانب في حدث فني ضخم بمعايير عالمية!

أقيم ليل السبت الفائت حفل توزيع جوائز Joy Awards 2023 بنسخته الثالثة، وذلك بعد نجاح نسختيْه الأولى والثانية في المملكة العربية السعودية، بحضور نجوم عرب وعالميّين وفنانين في مجال السينما والتلفزيون والموسيقى، ولقد أثبت هذا الحدث مجدداً مدى ضخامة تنظيمه ودقة الإشراف عليه بمعايير عالمية.

في تفاصيله، نال عدد كبير من الفنانين جوائز في مختلف مجالات الترفيه، ونذكر أبرزها على الشكل التالي:

حصدت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم جائزة الممثلة المفضلة عن فئة المسلسلات لدورها في مسلسل "صالون زهرة 2"، وقدم لها الجائزة النجم السوري جمال سليمان.
ونافس نجيم على الجائزة كل من الفنانة إلهام علي عن مسلسل "سندس"، والفنانة هدى حسين عن مسلسل "من شارع الهرم إلى"، والفنانة هند صبري عن مسلسل "البحث عن علا".

وحصل الممثل المصري أحمد عز على جائزة أفضل ممثل عن فيلم "كيرة والجن" بعد منافسة بينه وبين مواطنه الممثل كريم عبد العزيز، وقدمتها له مواطنته النجمة المصرية ياسمين صبري.

وفاز الثنائي منى زكي وأحمد حلمي بجائزة صناع الترفيه الفخرية، وقدمها لهما المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية.

حاز جائزة الفنان المفضل عن فئة الموسيقى، الفنان السعودي عبد المجيد عبدالله، بعد منافسة مع كل من راشد الماجد، وعمرو دياب، وماجد المهندس.

واقتنصت الفنانة هند صبري جائزة أفضل ممثلة عن فئة السينما عن فيلم "كيرة والجن"، بعد منافسة مع المصرية أسماء أبو اليزيد عن فيلم "قمر 14"، ومواطنتها منى زكي عن فيلم "العنكبوت"، ومنة شلبي عن فيلم "من أجل زيكو".

ومنح الحفل جائزة صناع الترفيه الفخرية لكل من الفنان الأميركي ميل غيبسون، والفنان المصري محمد منير، تقديراً لمسيرتهما الفنية.

وحاز على جائزة الإنجاز مدى الحياة النجم الأميركي مايكل باي، وتسلم جائزة الإنجاز مدى الحياة الفنان البوليوودي أميتاب باتشان.

كما فازت الفنانتان سعاد عبد الله وحياة الفهد بجائزتي تكريم، حيث قام المستشار تركي آل الشيخ بتسليمهما الجائزة وقام بتقبيل رأسيهما تقديراً لمسيرتهما الفنية العريقة، متمنياً أن يرى الثنائي في عمل كوميدي يجمعهما معاً.

 

وذهبت جائزة المؤثر المفضل للإعلامي السعودي أحمد الشقيري، وفازت جوري قطان بجائزة الوجه الجديد المفضل عن فئة الموسيقى، وقدمها لها السوبر ستار راغب علامة.

وفاز الممثل السعودي إبراهيم الحجاج بجائزة أفضل ممثل عن فئة المسلسلات الدرامية عن مسلسل "منهو ولدنا؟" وقدمتها الفنانة التونسية هند صبري.

وفاز بجائزة أفضل وجه صاعد جديد عن فئة المسلسلات الفنانة السعودية هيلدا ياسين عن مسلسل بنات الثانوي، بعد منافسة مع كل من الفنانة رحمة أحمد عن مسلسل الكبير أوي الجزء السادس، ومديحة أحمد عن مسلسل بنات الثانوي، ونور النبوي عن مسلسل راجعين يا هوى.

وفازت بجائزة شخصية العام الفنانة الكولومبية الأميركية صوفيا فيرغارا.

وحاز فيلم "كيرة والجن" جائزة أفضل فيلم، وتسلمها المخرج مروان حامد، بعد منافسة مع فيلم من أجل زيكو وفيلم الهيبة وفيلم واحد تاني.

ومنح المستشار تركي آل شيخ جائزة صناع الترفيه الماسية للشيخ وليد الإبراهيم صاحب مجموعة MBC.

كما حصلت "البلوغر" عبير الصغير على جائزة أفضل مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وسلمتها لها الفنانة صوفيا فيرغارا.

وفازت النجمة المصرية أنغام بجائزة المطربة المفضلة بعد منافسة قوية مع كل من النجمات: أصالة، إليسا، ونانسي عجرم.

وفازت أصالة بجائزة أفضل أغنية عن أغنيتها "شكراً"، بعد منافسة مع أغنية البخت لمطرب الراب ويجز، وأغنية صح صح للنجمة نانسي عجرم، وأغنية من أول دقيقة للمطربة اللبنانية إليسا والفنان المغربي سعد لمجرد.

وتسلم المنتج صادق الصباح والمخرج جو بوعيد جائزة المسلسل المفضل عن مسلسل "صالون زهرة" الموسم الثاني.

 

أيضاً تخلل الحفل عدة فقرات غنائية استعراضية مبهرة، وبخطوة لافتة تم تكريم عدد من الفنانين الراحلين ألا وهم: الموسيقار اللبناني إحسان المنذر، الفنان المصري زكي فطين عبد الوهاب، والفنان أسد محمود، وذلك في فقرة خاصة من الحفل بعنوان "تحية لمن رحلوا".

مع الإشارة إلى أنّ جوائز صنّاع الترفيه في هذا الحدث اختارها الجمهور من خلال التصويت عبر تطبيق Joy Awards الذي يتيح للمشارك في عملية التصويت منح صوته للمرشحين الذين يختارهم بنفسه في كل فئة من الفئات المصنفة ضمن خمسة اختصاصات هي السينما والموسيقى والمؤثرين الاجتماعيين والرياضة والمسلسلات الدرامية. وفيما يتفرّع عن كل اختصاص عدد من الجوائز ذات الصلة، يمكن للمشارك التصويت مرّة واحدة فقط لكل جائزة.
ومعلوم أنّ Joy Awards يُقام تحت رعاية معالي المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية، ضمن فعاليات موسم الرياض، ومن تنظيم ورعاية الهيئة العامة للترفيه، ومجموعة "MBC".