هل سيقدّم محمد رمضان السيرة الذاتية لهذه الشخصية المشهورة؟!

هل سيقدّم محمد رمضان السيرة الذاتية لهذه الشخصية المشهورة؟!

تبقى مسلسلات السِيَر الذاتية لبعض الشخصيات المعروفة والمشهورة فكرة مطروحة لتقديمها إلا أنّها تتراوح بين صعوبة التنفيذ وإختيار البطل أو رفض الورثة لهذا العمل عن أحد الراحلين .

وعلى ما يبدو أنّ مسلسل السيرة الذاتية الخاصة بالشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودي أو "الخال" كما يُلقّبه محبّوه، يمشي نحو خطى ثابتة لتنفيذه لكن لم يتم تحديد موعد للمباشرة به. وفي التفاصيل، لقد بدأ الحديث منذ فترة وجيزة، عن سعي السيدة نهال كمال - زوجة الراحل  الأبنودي- لتقديم قصة حياة زوجها عبر مسلسل تلفزيوني يتمحور حول أعماله وإنجازاته.

وتفيد بعض المصادر الإعلامية إلى أنّه من المحتمل تقديم الممثل محمد رمضان شخصية بطل هذا العمل – الأبنودي- على إعتبار أنه نجح من قبل في تقديم الأدوار الصعيدية ولهجته مميزة تشبه طريقة كلام الأبنودي، كما أن ملامحه صعيدية حادة. أما الكاتب الأقرب لسرد قصة حياة الأبنودي فهو عبد الرحيم كمال.

ونفيد بالذكر أنّ الأبنودي يُعدّ من أشهر شعراء اللهجة العامية في مصر، وإلى جانب مؤلفاته، كتب أغنيات لأهم الفنانين مثل: ساعات ساعات للراحلة صباح، أنا كل ما أقول التوبة، أحلف بسماها وترابها، للراحل عبد الحليم حافظ، عيون القلب للمطربة نجاة الصغيرة، عدوية للراحل محمد رشدي، وعشرات الأغنيات للفنان محمد منير. ولقد توفّي عام 2015.

فهل سيتم تقديم مسلسل عن قصة حياة الراحل عبد الرحمن الأبنودي خلال الفترة القادمة؟

abnoudy 934d0