هكذا نعى النجوم الراحل هشام سليم

 رحل الممثل المصري هشام سليم عن عالمنا أمس، وذلك عن عمر ناهز 64 عاما بعد صراع مع المرض.

وكانت قد نعت يسرا شقيق زوجها على منصة التواصل الإجتماعي كاتبةً:"خويا و حبيبي و صديق عمري و السند و أخو زوجي خالد صالح سليم في ذمة الله، إنا لله و إنا إليه راجعون ولا حول ولا قوة إلا بالله، ربنا يصبرنا على فراقك جميعا. فضلا وليس أمرا برجاء الدعاء لهشام و قراءة الفاتحة".
كذلك الأمر، بالنسبة لنجوم ومشاهير العالم العربي الذين نعوا الراحل هشام سليم عبر "إنستغرام" و "تويتر" وابرزهم:

الفنانة المصرية شريهان التي نشرت على صفحتها الخاصة عبر "إنستغرام" صوراً برفقة الراحل هشام سليم وارفقتها بتعليق كتبت فيه:"سلامٌ على الدنيا إذا لم يكن بها صديقٌ صدوقٌ صادق ولكن عزائي اني كنت معك وكنت معي وأخذتك في قلبي وحضني طويلاً في الأيام القليلة الماضيه.ارحل يا توأم عمري النقي، الصادق، الأمين، الملتزم، المحترم الجميل ..ارحل يا صديقي، زميلي، شقيقي، ارحل يا حبيبي .. لكنك لم ترحل مني أبداً الى الأبد في قلبي وروحي وتاريخي وسنلتقي.اللهم ارحم تلك النفس الطيبة التي فارقت الدنيا وانتقلت الى جوارك، اللهم اغفر لها وارحمها واعف عنها يا ارحم الراحمين .. اللهم انه كان يشهد أن لا إله الا أنت وان محمداً عبدك ورسولك وانت اعلم به.اللهم ثبته عند السؤال .. في سلام الله ورحمته وفردوسه الأعلى يا #هشام_سليم ".

أيضاً نشرت النجمة السورية أصالة نصري تغريدةً كتب فيها:"الله يرحم الفنّان الكبير هشام سليم ويغفر له ويعوضه الجنّه ويعين أهله وحبايبه على فراقه #هشام_سليم".

 

أما السيدة ماجدة الرومي نعت الممثل الراحل بهذه القصيدة:""يا هشام الزمن الجميل، كم أوجعت قلبي اليوم، برحيلك المبكر، بالأمس فقط كنا وكان يوسف شاهين وكان عودة الابن الضال يزرعني وإياك أملًا نديًا على دروب الحياة، فكيف حدث وانقلب بنا الدهر هكذا، فأضحى الألم مع الأيام يطوي آلامًا والخوف يطوي خوفا؟ عودة الابن الضال، الذي عشته أنا واقعًا مريرً في سلسلة حروب لبنان ونسخة طبق الأصل عن هذا الفيلم الجميل، عشته أنت نضالًا لحياة أفضل وفن أجمل وعائلة أكثر تماسكًا، يا زميلي وصديقي لا كلام أجده معبرًا بما يكفي عن حزني اليوم، وأتساءل في صمت، أمضيت أنت أم مضى الزمن الجميل الذي عشناه ومعه ضحكاتنا وقهقهاتنا البريئة؟ أرحلت أنت أم رحل إلى الأبد معك بعض من قلبي الطفولي؟! أيجب أن أترحم عليك وأنت، يا زميلي وصديقي، في حضن الرب؟ أم أترحم على من تحرقه دموعه عليك اليوم".

 

وأعادت ملكة الإحساس إليسا نشر تغريدة يسرا وكتبت:"الله يرحمو يا رب. خسارة كبيرة لعيلتو الزغيرة ولكل محبينو بكل العالمالعربي. الله يصبركن ويكون مثواه الجنة. إنا لله وانا اليه راجعون".

ونشرت الممثلة هند صبري صورة تجمعها بالفنان الراحل هشام سليم وعلقت عليها ‏كاتبة: "رحل عن عالمنا اليوم فنان قدير صاحب رحلة فنية مهمة وإنسان رائع ومهذب جمعني به مسلسل ‏هجمة مرتدة. رحم الله النجم هشام سليم وخالص عزائي لأسرته الكريمة والصديقة العزيزة النجمة يسرا زوجة ‏شقيقه، لا إله إلا الله إنا لله وإنا إليه راجعون".‏

أما الممثلة إلهام شاهين صورة للفنان الراحل وعلقت عليها بقولها: "خبر حزين ومؤلم جداً.. الله يرحم ‏الفنان الجميل والصديق الغالى والزميل المحترم هشام سليم.. كان إنسان نبيل وصادق.. وفنان رائع.. ربنا ‏يجعل مثواه الجنة يارب".‏

أيضاً نشرت الممثلة السورية شكران مرتجى صورةً للراحل هشام وكتبت:"وأنطفئ ضوء آخر في الحلمية البرنس هشام صالح سليم أمير ليالي الحلمية… حزينة أنا اليوم لرحيلك لرحيل جزء جميل من ذاكرتي …فتى الأحلام الجميل الأرستقراطي القريب للقلب لايشبه إلا الأمراء هشام صالح سليم لم يكن عابراً في الدراما بل كان خاصاً البقاء لله تعازيي الحاره لأحبته وعائلته وأصدقائه رحمه الله وأسكنه فسيح جنانه أسألكم الدعاء له والفاتحة".

بينما الممثل عمرو يوسف أرفق تعليقاً على صورة الراحل كاتباً:"البقاء لله فى الفنان القدير المحترم هشام سليم خالص العزاء للأسرة ربنا يرحمة و يصبر اهلة و محبية".

ونشر الممثل صلاح عبدالله تغريدةً على صفحته الخاصة عبر "تويتر" ينعي فيه الراحل هشام سليم كاتباً:"الموت علينا حق والحزن الشديد لرحيلك حق والآن لانملك ياحبيبي غير الدعاء بدموع القلب بأن يستقبلك الحق بعفوه ورحمته ويجعل معاناتك في ميزان حسناتك ويرزقك نعيمه يامن إستقبلت قدرك بكل الرضا بقضائه وتحملت الألم الشديد بالصبر والإيمان وابتسامتك التى لم تفارق وجهك ولاصوتك".

بدوره نشر الممثل السوري قيس الشيخ نجيب صورةً برفقة الراحل هشام معلقاً:"سعادتي كانت لا توصف إني أوقف قدام قامة فنية حقيقية راسخة بوجداني و بوجدان الجماهير العربية #هجمة_مرتدة حزني اليوم على رحيل #هشام_سليم يوازي شعوري لما التقيت فيه ،كان إنسان غاية في النبل و اللطف والإحترام و مثال حقيقي نادر وجودو بهالأيام يلي عم نعيشها
رحمة الله عليك . البقاء لله".

أما الفنان ناصيف زيتون نعى الراحل هشام كاتباً:"قامة فنية كبيرة فقدها العالم العربي برحيل الممثل الكبير #هشام_سليم خالص التعازي لعائلته وجميع محبيه".

كما كتب الفنان سعد رمضان فكتب بتغريدة عبر "تويتر":"كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ, وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالإِكْرَامِ #هشام_سليم".