من هم النجوم الذين سيُقدِّمون تترات غنائية في رمضان 2018؟!

من هم النجوم الذين سيُقدِّمون تترات غنائية في رمضان 2018؟!

لا شك في أنّ التترات الغنائية الخاصة بالأعمال الدرامية ليست بظاهرة جديدة إنّما تَرَافق نجاح العديد من المسلسلات مع نجاح تتراتها خاصة في حقبة التسعينات، أما خلال السنوات القليلة الماضية فأصبح نجوم الغناء أيضاً يتنافسون في المواسم الرمضانية عبر التترات الغنائية للمسلسلات.

وبعدما تنافس العديد من النجوم في تترات المسلسلات خلال رمضان الفائت أمثال: نوال الزغبي، سميرة سعيد، شيرين عبد الوهاب، ناصيف زيتون وغيرهم، بدأ العد العكسي للإعلان عن قائمة التترات الغنائية الخاصة بالأعمال الرمضانية لعام 2018. لكن لغاية اليوم ما زال الغموض يحيط هذه القائمة إذ أنّه لم يتم الإتفاق رسمياً من أجل التحضير لهذه التترات ومن المفترض أن تتوضّح الصورة أكثر خلال الأسابيع القليلة القادمة. 

ومن الأعمال التي أصبح بالإمكان الحديث عنها في هذا السياق نشير إلى أنّ الجزء الثاني من مسلسل "الهيبة" بعنوان "الهيبة-العودة" سيعتمد على تتر جزئه الأول أي أغنية "مجبور" بصوت النجم السوري ناصيف زيتون الذي كشف عن مفاجأة ضمن الجزء الجديد، ومن الإحتمالات الواردة لهذه المفاجأة أنّه قد يظهر بصورته في التتر الغنائي أو قد يقدّم أغنية أخرى ضمن سياق أحداث المسلسل الذي يلعب دور البطولة فيه: تيم حسن، منى واصف، نيكول سابا، أويس مخللاتي وآخرين.

وبالنسبة لمسلسل "طريق" مع بطليْه عابد فهد ونادين نسيب نجيم فقد تمّ الإعلان مُسبقاً عن أنّ الفنانة هبة طوجي ستضع صوتها على التتر الخاص به من كلمات غدي الرحباني وألحان أسامة الرحباني. 

وفيما خص مسلسل "تانغو" لأبطاله باسل خياط، باسم مغنية، دانا مارديني ودانييلا رحمة، فإنّه لن يحتوي على تتر غنائي إنما سيكتفي بمقطوعة موسيقية من نوع تانغو مثلما أتى الإعلان الترويجي له على أنغام هذا النوع الموسيقي.
كذلك الأمر بالنسبة لمسلسل "إختفاء" لبطلته نيلي كريم فقد صرّحت الجهة المنتجة للعمل – العدل جروب- عن تفكيرها بالإكتفاء بموسيقى تصويرية دون تتر غنائي وستحسم قرارها خلال الأيام القادمة.

ومن الأصوات الشابة التي ستغني تترات الأعمال الرمضانية نذكر الفنان محمد الشرنوبي الذي سيُقدِّم بصوته تتر مسلسل "بني يوسف" من بطولة الممثلة يسرا، كما يؤدي الشرنوبي في الوقت عيْنه دور إبن يسرا في هذا العمل حيث تفقده خلال الأحداث بعد تعرّضه لحادث سير.

أيضاً على الأرجح أن يؤدي الفنان حمادة هلال التتر الغنائي الخاص بالمسلسل الذي يلعب دور بطولته ألا وهو "قانون عمر"، فيما تمّ ترشيح الفنان أحمد سعد لغناء تتر مسلسل "بركة" من بطولة شقيقه الممثل عمرو سعد. 

ومن أبرز نجوم الغناء العربي الذين أُعلِن رسمياً عن تقديمهم لتترات غنائية خلال الموسم الرمضاني لعام 2018 نُعدّد الفنان التونسي لطفي بوشناق الذي سيغنّي التتر الخاص بمسلسل "هوا أصفر"، وقيصر الغناء العربي كاظم الساهر الذي سيقدّم التتر الغنائي لمسلسل "الواق واق" وهو يتعاون فيه مع الشاعرة سهام الشعشاع. فمن هم النجوم الآخرون الذين سيُقدّمون تترات غنائية في رمضان 2018؟!