ملحم زين يُغنّي الحب بين الألم والبهجة في "ملحم زين 2019"...

17:00
07-06-2019
أميرة عباس
ملحم زين يُغنّي الحب بين الألم والبهجة في "ملحم زين 2019"...

طرح ريّس الأغنية اللبنانية ملحم زين ميني ألبوم تحت عنوان "ملحم زين 2019" حيث إختار موسم عيد الفطر لطرح هذا الإصدار الجديد من إنتاج بلاتينوم ريكوردز.

يتضمّن هذا الميني ألبوم خمس أغنيات من ألحان سليم سلامة وتوزيع عمر صباغ ألا وهي كالتالي:
"لهون وبس"
من كلمات ايفان نصوح، تقول بعض كلماتها: "لهون وبس لازم ننهي هالقصة، صاير عم حس إنّك بحياتي غصة ". وبالرغم من أنّ موضوع هذه الأغنية يتمحور حول الألم في الحب إلا أنّ لحنها أتى بنمط إيقاعي بين مزيج من التوزيع الموسيقي الغربي والغناء الشرقي.
أما سائر الأغنيات فهي من كلمات فادي أبي خليل:
"مدري شو بني"
يقول مطلعها: "مدري شو بني كرهان الدني وكل لحظة بتمرق عغيابك عم تمرق سنة".
"من مدّة"
يستهل مطلعها: "من مدّة حابب خبرك إنك هيي انت اللي قدرت يا عمري تأثّر فيي". وهي من الأغنيات الراقصة في هذا الميني ألبوم.
"قولوا"
تُعَد من الأغنيات اللبنانية الإيقاعية الشعبية وتتّسم كلماتها بالغزل: "قولوا للشمس بعد اليوم ما عاد تطلع ونجوم الليل إتطفّي ضوّا وما عاد تلمع مش كبرا عليهن الله يخليهن بس اللي جنبو قمر غيرو صعبة يقشع..".
"صفّى قلبي"
هي أغنية عاطفية لناحية الكلمات وإيقاعية لناحية اللحن، وتقول: "صفّى قلبي بلا وعي مجنون من دونك لو لعندو بترجعي رح كون ممنونك أما قصة نفترق والله بعدك بختنق وبموت كل تكّة إذا ما بقابل عيونك..".

أما الفيديوهات المصوّرة على طريقة Lyrics Video فهي فكرة وتنفيذ إبراهيم كسرواني وتولّى ريشا سركيس مهمة Project Manager، ولقد إعتمدت هذه الفيديوهات على أفكار مميزة وخلّاقة، فمثلاً تمّت الإستعانة في فيديو أغنية "لهون وبس" بلقطات من طير "البومة" الذي يرمز في مجتمعاتنا إلى التشاؤم لتُشير إلى السوداوية في الحب ما يعكس معاني كلمات هذه الأغنية. أما في كليب أغنية "قولوا" فإعتمد على اللون الأحمر الناري وخلف زين تظهر عبارات باللغة الإنكليزية ألا وهي Yellow ، Blue ... وفي ذلك رمزية لألوان السماء حيث تُشبِّه الأغنية الحبيبة بالقمر.