كيف علّق النجوم اللبنانيّون على مستجدات الثورة اللبنانية بعد إستشهاد علاء أبو فخر؟!

كيف علّق النجوم اللبنانيّون على مستجدات الثورة اللبنانية بعد إستشهاد علاء أبو فخر؟!

ما زال الشارع اللبناني يشهد على ثورة عارمة تعمّ المناطق اللبنانية كافّة، واليوم يُقام في لبنان مأتماً رسمياً وشعبياً بعد إستشهاد المواطن علاء أبو فخر ليل الثلاثاء الفائت ليكون أحد شهداء هذه الثورة الشريفة، فكيف علّق بعض النجوم اللبنانيّون على هذه المستجدات؟!

إليسا "عون لا يمثلّني" وتُحذِّر من تحريف الثورة

أشعلت ملكة الإحساس إليسا موقع تويتر حينما عبّرت عن رأيها فيما صرّح به رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون التلفزيونيّة حيث كتبت التغريدة التالية:"فخامة رئيس الجمهورية ميشال عون لا يمثلني اطلاقاً! تصبحون على حرية".

أما في تغريدة أخرى، لقد حذّرت إليسا من محاولات البعض لتحويل الثورة السلمية في لبنان إلى العنف إذ كتبت إليسا عبر مواقع التواصل الاجتماعي ما يلي: "بدن يوصلوكن تحملو سلاح وتكونو بوج بعضكن وبوج الجيش لا سمح الله. كونوا واعيين وما تقبلوا بهالشي، ولا تقبلوا الثورة السلمية يصير فيها عنف! سلمية سلمية!!"."

عاصي الحلاني:"اللّهمّ إنا نستودعُكَ لبنان"

كتب فارس الغناء العربي عاصي الحلاني عبر تويتر هذه التغريدة:"اللهم إنّي استودِعُكَ لبنانَ وشعبَهُ وأهلَهُ، أمنَهُ وأمانَهُ، اللّهمّ إنا نستودعُكَ لبنان وشبابَهُ وأطفالَهُ وجيشَهُ يا من لا تضيع عنده الودائع اللهم امين". كما نشر عبر تغريدة أخرى صورة للشهيد أبو فخر وأرفقها بالتعليق التالي:"الله يرحمك ويصبّر أهلك، والله ما يحدث يُدمي القلب".

 

نوال الزغبي تستنجد بعدالة السماء

بدورها كتبت النجمة الذهبية نوال الزغبي عبر تويتر:"ارحموا من في الأرض، يرحمكم من في السماء"، أيضاً عبّرت الزغبي عن إعتراضها على بناء جدار في منطقة نهر الكلب مساء البارحة قبل أن يُهدَم.

وائل جسّار:"شهيد الثورة بطل من بلدي"

أما ملك الإحساس وائل جسّار فنشر صورة الشهيد أبو فخر عبر انستغرام وكتب:"إنا لله وإنا اليه راجعون شهيد الثورة بطل من بلدي ستبقى في الذاكرة .الله يصبر أهلك ومحبّينك، وداعاً".

نادين نسيب نجيم:"ما بدنا نتخانق مع بعض كرمالن"

بعدما إعترضت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم على فحوى حديث رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون حين كتبت:"الدولة اللبنانية تطلب من رعاياها مغادرة لبنان". عادت لِتُؤكّد بتغريدة أخرى على ضرورة تحلّي الشعب بالوعي الكافي خلال الفترة الراهنة إذ كتبت:"إذا كلنا منشغل عقلنا و منحط عواطفنا على جنب و منتجرد من الطوائف والأحزاب كلنا دون استثناء رح نقدر نعمل تغيير ونوصل لمطالبنا اليوم مشكلتنا وحدة ومصيرنا واحد ما بدنا ندافع عن حدا منن ما بدنا نتخانق مع بعض كرمالن لانه هني ما فارق معن نحنا بدنا ندافع عن شعبنا وبس".

ورد الخال تستعين بهذه المقولة

اختارت الممثلة ورد الخال صورةً لها من شخصية "لميس" التي قدّمتها في مسلسل "ثورة الفلاحين" وأرفقتها بإحدى مقولات غسان كنفاني، فكتبت ما يلي:"يسرقون رغيفك... ثم يعطونك منه كسرة... ثم يأمرونك ان تشكرهم على كرمهم... يا لوقاحتهم! - غسان كنفاني".

 وسام حنا:"دمّو برقبتنا"

علّق الممثل وسام حنا على خبر إستشهاد علاء أبو فخر باطلاق النار عليه تحت جسر خلدة، وذلك عبر حسابه الخاص بموقع التواصل الإجتماعي تويتر وكتبت وسام:"دمّو برقبتنا. استشهد ليحيا لبنان".