في عيد ميلادها، سيرين عبد النور نجمة إستثنائية تألّقت منذ أوّل إطلالاتها عبر الشاشة!

8:44
21-02-2018
أميرة عباس
في عيد ميلادها، سيرين عبد النور نجمة إستثنائية تألّقت منذ أوّل إطلالاتها عبر الشاشة!

من عالم الأزياء إلى عالم الغناء والتمثيل، إستطاعت إثبات موهبتها وإنطلقت من وطنها الأم لكافة أرجاء العالم العربي لتُصبح نجمة متألّقة وتحجز لنفسها مكانة خاصة في قلوب الجماهير العربية، إنها النجمة سيرين عبد النور التي تحتفي اليوم بعيد ميلادها.

وُلدت سيرين في بيروت في مثل هذا اليوم (واحد وعشرين من شهر شباط فبراير) عام 1977، وخلال فترة التسعينيات دخلت سيرين مجال عرض الأزياء ولفتت الأنظار صوبها، فنتذكّرها جيداً من خلال ظهورها في فيديو كليب أغنية "كلام الناس" لسلطان الطرب جورج وسوف عام 1994.
بعدها خاضت سيرين مجال التمثيل مع كبار صنّاع الدراما اللبنانية المحلية وأول عمل درامي أطلت فيه هو مسلسل إبنتي للكاتب شكري أنيس فاخوري، وتلاه مسلسل ماريانا بدور "تونيا" للكاتب مروان نجار، من ثم أدّت سيرين دور إحدى شخصيات مسلسل "غداً يوم آخر" للكاتب شكري أنيس فاخوري أيضاً عام 2002. ومن ذاك الوقت جذبت النجمة سيرين عبد النور أقلام الصحافة لتكتُب عن موهبتها اللافتة قبل أن تنتقل لفن الغناء والمشاركة في المسلسلات العربية.

من الأعمال الدرامية اللبنانية التي حقّقت من خلالها سيرين نجاحاً باهراً نذكر مسلسل "غريبة" حين أدّت دور البطولة عبر شخصيتيْ "زينة وكارلا". من ثم بطولتها لمسلسل "سارة" الذي عالج قضية حقوق المرأة في المجتمع من خلال زاوية درامية متعلّقة بشؤون خيانة الزوج لزوجته ومسألة الطلاق.

فيما خص أعمالها الغنائية، طرحت النجمة سيرين عبد النور أولى ألبوماتها بعنوان "ليلة من الليالي" عام 2004، والنجاح الأكبر الذي حقّقته عربياً في مجال الغناء كان منذ إطلاقها أغنية وكليب "لو بص في عيني" سنة 2006 وهذا العمل الغنائي هو ضمن الألبوم الثاني لها بعنوان "عليك عيوني" الذي تضمّن أغنيات أخرى ناجحة. فضلاً عن العديد من الأعمال الغنائية اللاحقة مثل: عمري معاك، العيون العسلية، حبايبي، عادي، حط النقط ع حروف، بحبك يا مهذب، إذا بدك ياني...

هذه الجماهيرية الواسعة للنجمة سيرين عبد النور جعلتها تتلقّى عروضاً درامية للمشاركة في بطولة أعمال عربية وليس فقط لبنانية محلية، ورغم أنّ معظم النجمات اللبنانيات يُشاركن في الأعمال المصرية من خلال تقديم أدواراً باللهجة المصرية إلا أنّ سيرين حافظت على لهجتها الأم اللبنانية، ففتحت الأبواب أمام النجمات اللبنانيات لخوض هذه التجربة الدرامية بلهجتهن، وذلك بدءاً من مشاركة سيرين بدور نادين مع الممثل أحمد عز عبر مسلسل "الأدهم"، وبعده مسلسل "روبي" الذي حقق نسبة مشاهدة عالية عربياً مع عدد من نجوم الدراما مثل مكسيم خليل، أمير كرارة، فادي إبراهيم، تقلا شمعون، ديامان بو عبود وآخرين.
كما نعدّد أعمال درامية أخرى للنجمة سيرين عبد النور ألا وهي: لعبة الموت، سيرة حب، 24 قيراط، وآخرها مسلسل قنايل العشق عام 2016.

ولن ننسى الأعمال السينمائية في مسيرة سيرين لغاية اليوم إذ لها مشاركة مميزة في فيلم لبناني مصري مشترك للمخرج سمير حبشي ألا وهو "دخان بلا نار" مع الممثلين خالد النبوي، ديامان بو عبود ورودني حداد عام 2008، والبطولة النسائية التي قدّمتها عبد النور أمام الممثل محمد هنيدي في الفيلم الكوميدي "رمضان أبو العلمين حمودة"، فضلاً عن مشاركتها مع الممثل القدير الراحل عمر الشريف في فيلم "المسافر" عام 2010، وآخر أعمالها السينمائية فيلم "سوء تفاهم" عام 2015.

واليوم نقول للنجمة سيرين عبد النور "العُقبى للمِئة" مع المزيد من التألق والتميز الفني والإستقرار العائلي مع إنتظارها مولودها الثاني " كريستيانو".