في ذكرى رحيل عماد حمدي تعرّف أكثر على "فتى الشاشة الأوّل"!

في ذكرى رحيل عماد حمدي تعرّف أكثر على "فتى الشاشة الأوّل"!

تُصادف اليوم ذكرى رحيل "فتى الشاشة الأوّل" الممثل عماد حمدي الذي قدّم العديد من أدوار البطولة في أفلام مهمة من أرشيف السينما العربية – المصرية.

وُلِد الراحل في مصر يوم الخامس والعشرين من شهر تشرين الثاني نوفمبر عام 1909 وتوفي يوم الثامن والعشرين من شهر كانون الثاني يناير عام 1984، علماً أنّه تزوّج الفنانة الراحلة شادية قبل أن يقع الطلاق بينهما كما عقد قرانه على الممثلة نادية الجندي من ثمّ إنفصلا.

دخل عالم التمثيل خلال الأربعينات، وهو لم يدخل عالم السينما كممثل في بداية الأمر إنما عمل في وظيفة إداريّة وتسلّم مهام رئيس الحسابات المالية في إحدى الأستديوهات الفنية فتقرّب حينها من الممثلين والمخرجين والمنتجين وإكتشف شغفه في التمثيل من ثمّ تلقّى عرض لأول بطولة له في فيلم "السوق السوداء" عام 1945 لتتوالى بعدها بطولاته السينمائية، ومن أهم أعماله نذكر: الخطايا، وداعاً يا غرامي، نساء بلا رجال، الحرمان، ليلة من عمري، موعد مع السعادة، بين الأطلال، المماليك، الأخوة الأعداء، الباطنية وغيرها الكثير.

وإستطاع حمدي خلال مسيرته تقديم أدوار مختلفة، فظهر بصورة الشاب الرومانسي في بداياته خاصة الأعمال التي جمعته مع الراحلة شادية لاسيما فيلم "قطار الرحمة" الذي أشعل نيران الحب في قلبيْهما فتزوجا عام 1953 قبل أن ينفصلا بعد ثلاث سنوات، أيضاً أفلامه القيّمة مع الراحلة فاتن حمامة مثل فيلم "بين الأطلال"، وقدّم دور الكوميديا في فيلم "أم العروسة" رغم أنّ هذا العمل كان يحمل قضية إجتماعية، كما قدّم الأدوار التاريخية في فيلم "المماليك".

أما عن آخر سنوات حياته، فيُحكى عن كوْنه توفي إثر المرض والإفلاس بسبب إنتاجه فيلم "بامبا كشّر" للممثلة نادية الجندي فأصيب بالإكتئاب جرّاء الإفلاس كما تأثّر جداً بوفاة شقيقه التوأم ما زاد من حالته سوءاً، فرحل الممثل عماد حمدي في مثل هذا اليوم من عام 1984.

imad hamdi 1 e03dc

imad hamdi 2 b83fb